المري: تحقيق مستقل أسهم بإدانة دول حصار قطر

قال النائب العام القطري علي بن فطيس المري إن إثبات تورط السعودية والإمارات في اختراق وكالة الأنباء القطرية ساهمت فيه هيئات تحقيق مستقلة.

وفي مؤتمر صحفي بمدينة نيويورك بحضور أعضاء من الفريق القانوني الأميركي الذي يشارك بالإعداد للدعاوى التي سيتم رفعها وتلك المرفوعة أصلا من قبل قطر ضد دول الحصار، أوضح المري أن قضية القرصنة ستتم إضافتها إلى ملف القضايا المرفوعة ضد أبو ظبي أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي.

وفيما يتعلق بالمواطنين والهيئات القطرية التي وضعتها دول الحصار على قائمة الإرهاب، أكد النائب العام القطري أن مكاتب محاماة دولية استعانت بها الدوحة تمكنت من جمع أدلة تثبت بطلان ادعاءات ومزاعم دول الحصار بهذا الشأن. 

من جهته، أكد وزير العدل الأميركي الأسبق مايكل موكايسي (عضو الفريق الأميركي) أن هناك أدلة تثبت تورط الرياض وأبو ظبي في جريمة قرصنة وكالة الأنباء القطرية في مايو/أيار من العام الماضي، مضيفا أن الفريق سيبحث لاحقا في طريقة التعاطي قانونيا مع ذلك.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

يمثل القرار الذي أصدرته محكمة العدل الدولية أمس بإدانة الإمارات بارتكاب خروقات ضد القطريين وممتلكاتهم، وإلزامها بجملة إجراءات وقتية، جزءا من معركة قضائية وقانونية فتحتها الدوحة منذ الأسابيع الأولى للحصار.

قال النائب العام القطري علي بن فطيس المري إن قطر ستلاحق دول الحصار أمام المحاكم الدولية للنهاية فيما ارتكبته ضدها وضد مواطنيها والمقيمين فيها من انتهاكات للقانون الدولي وحقوق الإنسان.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة