تحالف السعودية باليمن يرد على تقرير أسوشيتد برس

عناصر من تنظيم القاعدة (الجزيرة-أرشيف)
عناصر من تنظيم القاعدة (الجزيرة-أرشيف)

قال متحدث قوات التحالف بقيادة السعودية في اليمن العقيد تركي صالح المالكي إن التحالف يخوض حربا مع التنظيمات الإرهابية باليمن كتنظيمي القاعدة في جزيرة العرب، وتنظيم الدولة الإسلامية، وجماعة الحوثي.

جاء هذا في بيان للتحالف نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) الثلاثاء تعليقا على تقرير نشرته وكالة "أسوشيتد برس" الاثنين اتهم التحالف بإبرام اتفاقات سرية مع تنظيم القاعدة في اليمن.
 
وأضاف أن "ما سرد من روايات واستنتاجات خاطئ، وهو تعبير عن الرأي الشخصي للكاتبة ولا يستند على أدلة أو حقائق مقنعة".

وأشار إلى أنه أولى بكاتبة التقرير تحري الدقة والمصداقية والمعايير المهنية بالتواصل مع قيادة القوات المشتركة للتحالف، لاستيضاح جهوده في محاربة الإرهاب وتزويدها بالمعلومات التفصيلية في هذا الجانب.

كما أكد المالكي أن التحالف مستمر في جهوده وعملياته لمحاربة التنظيمات الإرهابية في اليمن، ضمن الجهود الدولية للقضاء على الإرهاب حول العالم.

اتفاقات سرية
واتهم تقرير نشرته وكالة أسوشيتد برس التحالف بقيادة السعودية بإبرام اتفاقات سرية مع تنظيم القاعدة في اليمن.

وقالت الوكالة إن التحالف دفع الأموال لتنظيم القاعدة مقابل خروجه وعناصره من مناطق سيطروا عليها في اليمن.

كما ذكرت أسوشيتد برس أن هذه الاتفاقات تمت بعلم أميركي، وأمّنت واشنطن انسحاب بعض مسلحي القاعدة مع العتاد الذي نهبوه من بعض المدن، من بينها المكلا جنوبي اليمن.

وتقود السعودية تحالفا عربيا منذ مارس/آذار 2015 ينفذ عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الحكومية في مواجهة الحوثيين المسيطرين على محافظات بينها صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

المزيد من عربي
الأكثر قراءة