الحوثيون يعلنون قصف مطار دبي بطائرة مسيرة

السلطات الإماراتية نفت قصف مطار دبي (الجزيرة)
السلطات الإماراتية نفت قصف مطار دبي (الجزيرة)

قالت جماعة الحوثي في اليمن إنها قصفت مطار دبي الدولي في دولة الإمارات بطائرة مسيّرة ردا على ما وصفتها بجرائم العدوان، في وقت نفت فيه الإمارات تعرض مطار دبي للقصف.

وأكد الناطق باسم القوات الجوية والدفاع الجوي لجماعة الحوثي في صنعاء عبد الله الجفري للجزيرة قصف مطار دبي في هجوم وصفه بالنوعي بطائرة مسيرة من طراز "صماد3"، مشيرا إلى أن القصف أدى إلى توقف المطار لبعض الوقت.

وقال الجفري إن الهجوم رسالة للتحالف الإماراتي السعودي الذي "استباح دماء الشعب اليمني" بأنهم تحت مرمى النيران، مشددا على أنه "في حال عدم توقفهم عن عدوانهم سنقاتلهم بكل الإمكانات التي نمتلكها".

من جهته، قال المكتب الإعلامي لحكومة دبي إن حركة الملاحة الجوية في دولة الإمارات تسير بشكل اعتيادي وطبيعي.

كما نفت هيئة الطيران الإماراتية أن يكون مطار دبي قد تعرض للقصف. وقالت إنه لا صحة لما تداولته وسائل الإعلام التابعة للحوثيين بشأن المطار.

وعن نفي الإمارات عملية القصف، اعتبر الجفري أنهم يملكون دلائل عدة على صحة دعواهم قصفَ مطار دبي بطائرة مسيرة، مشيرا إلى أن الإماراتيين سبق لهم أن أنكروا قصف مفاعل براكة النووي في أبو ظبي بصاروخ كروز العام الجاري رغم تحدث وسائل إعلام غربية عن هذا الهجوم، وقال إن بحثهم عن وسائل دفاع جوي لدى أميركا ودول أخرى يؤكد صحة ما نقول.

وأشار إلى أن "الحوثيين جاهزون لأي مفاوضات سلام ترقى لتضحيات الشعب اليمني وترفع الوصاية الخارجية وتحقق الاستقلال الناجز لليمن وحسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، وعدا ذلك سنثأر لكل قطرة دم سفكت في اليمن".

وحذر الجفري الشركات العاملة في كل من السعودية والإمارات من العمل في هذين البلدين.

وفي المقابل قال الأكاديمي والباحث السياسي عماد الجبوري خلال مقابلة مع الجزيرة إن هجوم الحوثيين على مطار دبي لو افتُرضت صحته لا يعطي إلا انطباعا بأن الحوثيين ينفذون إرادة الإيرانيين.

من جانبه، قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إن المنظمة الدولية ما زالت تنتظر معلومات بخصوص ما تردد عن استهداف مطار دبي بطائرة مسيرة.

وفي إجابة على سؤال عن موقف الأمم المتحدة من الهجوم، قال دوجاريك إن الأمم المتحدة تدين من حيث المبدأ كل الهجمات التي تستهدف المنشآت المدنية.

وكانت جماعة الحوثي أعلنت أواخر الشهر الماضي استهداف مطار أبو ظبي بغارات عدة بطائرة مسيّرة من طراز "صماد3"، لكن السلطات الإماراتية نفت الأمر.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي,الجزيرة