عودة التوتر لسيناء والشرطة تعلن مقتل مسلحين

An army check point is seen in El-Arish city, in North Sinai July 15, 2013. At least three people were killed and 17 wounded when suspected militants fired rocket-propelled grenades at a bus carrying workers in Egypt's North Sinai province early on Monday, security and medical sources said. REUTERS/Stringer (EGYPT - Tags: CIVIL UNREST POLITICS MILITARY)
حاجز أمني بمدينة العريش (رويترز)

أعلنت مصر أن الشرطة تصدت لهجوم "إرهابي" شنه مسلحون على حاجز أمني بمدينة العريش في شبه جزيرة سيناء شمال شرقي البلاد، وقتلت أربعة منهم اليوم السبت، وذلك بعد عشرين يوما على عملية واسعة.

وقال مجلس الوزراء في بيان نشره بموقع فيسبوك "نجحت قوات الشرطة صباح اليوم السبت، في التصدي للمجموعة الإرهابية، التي هاجمت الكمين الأمني بالطريق الساحلي لمدينة العريش، رغم استخدامهم للأسلحة الثقيلة وإطلاق قذائف آر بى جى".

وأضاف البيان أن قوات الأمن تصدت بقوة للهجوم، مما أسفر عن مقتل أربعة من العناصر، وفرار باقي الأفراد، دون إشارة إلى أي خسائر في صفوف القوات.

كما ذكر مصدر مطلع أن قوات الأمن عثرت على عشر عبوات ناسفة بجانب الكمين كانت ستستخدم في الهجوم، بالإضافة إلى أسلحة خفيفة أخرى، بينما ذكرت وسائل إعلام محلية أن أحد القتلى كان يرتدي حزاما ناسفا.

وفي الخامس من الشهر الحالي، أفادت مصادر أمنية بأن قوات الأمن طوقت مداخل ومخارج مدينة العريش بعد مقتل المرشح السابق عن حزب الوفد لانتخابات مجلس النواب سامي الكاشف على يد مسلحين مجهولين، وجرى الإعلان عن مقتل 39 مسلحا خلال عملية أمنية.

وتشهد مناطق متفرقة في شبه جزيرة سيناء هجمات ضد الجيش والشرطة والمدنيين، خفت وتيرتها مؤخرا، بينما تواصل قوات الجيش والشرطة حملتها منذ فبراير/شباط الماضي على المسلحين، عبر تدخل جوي وبحري وبري، والتي امتد نطاقها ليشمل مناطق أخرى في دلتا مصر (شمال) والظهير الصحراوي غرب وادي النيل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

المسافة صفر- سيناء.. حروب التيه (ج2)

تضمنت هذه الحلقة من “المسافة صفر” الجزءَ الثاني من تحقيق الجزيرة: “سيناء.. حروب التيه”، حيث رصد التحقيقُ المناطقَ التي تركزت فيها العملية الشاملة بسيناء 2018، وحوادث استهداف المدنيين بطائرات إسرائيلية.

Published On 5/8/2018
الصفحة الرسمية للمرشح السابق سامي الكاشف تكشف تفاصيل اغتياله

أفادت تقارير صحفية وشهادات ميدانية بأن مسلحين مجهولين أعدموا الليلة الماضية السياسي والوجيه الحاج سامي الكاشف بمدينة العريش شمال شرق سيناء، ولم تتضح حتى الآن دوافع الجريمة.

Published On 4/8/2018
Family members attend the funeral of officer Khaled al-Maghrabi, who was killed during a suicide bomb attack on an army checkpoint in Sinai, in his hometown Toukh, Al Qalyubia Governorate, north of Cairo, Egypt 8 July, 2017. REUTERS/Mohamed Abd El Ghany

في مؤشر على استمرار مسلسل الخسائر، أعلن الخميس عن مقتل جنديين مصريين بهجومين منفصلين بسلاح قناصة جنوب العريش والشيخ زويد بسيناء، بينما يواصل الجيش عملياته ضد “البؤر الإرهابية”.

Published On 8/3/2018
المزيد من عربي
الأكثر قراءة