بالفيديو.. حجاج فلسطينيون عالقون في صحراء السعودية

يتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لعشرات الحجاج الفلسطينيين من الضفة الغربية عالقين تحت أشعة الشمس في صحراء السعودية جراء عطل في الحافلة التي تقلهم.

ويقول المتحدث في الفيديو بنبرة غاضبة إن الحافلة وعلى متنها 40 حاجا وحاجة توقفت في قارعة الطريق في قلب الصحراء جراء عطل ميكانيكي، وألقى باللوم في ذلك على الجهات الفلسطينية لأنها تتعاقد مع أطراف توفر للحجاج حافلات قديمة غير قابلة للاستعمال.

ويظهر في الفيديو حجاج مسنون بينهم نساء في حالة إرهاق شديد، بعضهن مصابات بأمراض السكري والضغط والقلب.

ولم يحدد المتحدث بالضبط مكان الحافلة وتاريخ الواقعة، وأشار إلى أن أقرب بلدة آهلة تبعد عن موقع الحافلة حوالي 160 كيلومترا.

وفي صلب حديثه أشار إلى أن حجاجا من قطاع غزة طالهم أيضا الإهمال.

وتساءل المتحدث بنبرة حادة عن دور المسؤولين الفلسطينيين في متابعة أحوال حجاج بلدهم. ولم يستبعد أن يتعرض للمساءلة لدى عودته إلى الضفة الغربية بسبب ظهوره في الفيديو المذكور.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

قالت الخارجية الإيرانية إن طهران ستفتح قريبا مكتبا مؤقتا لرعاية مصالح الإيرانيين في السعودية خلال موسم الحج. وأضافت الخارجية، في بيان، أن إيران أرسلت فريقاً من عشرة دبلوماسيين إلى السعودية، للإشراف على بعثة الحج.

قالت الخارجية الإيرانية إن طهران ستفتح قريبا مكتبا مؤقتا لرعاية مصالح الإيرانيين في السعودية بموسم الحج، وأضافت أنها أرسلت فريقا من عشرة دبلوماسيين إلى السعودية للإشراف على بعثة الحج.

Published On 4/8/2018
إجراءات الحصار تمنع حجاج قطر من أداء المناسك

حال الحصار الذي تفرضه كل من السعودية والإمارات والبحرين على قطر للعام الثاني على التوالي بين حجاج قطر وأداء فريضة الحج الذي حولته السلطات السعودية لأداة ضغط لتحقيق مآرب سياسية.

Published On 17/8/2018
Muslim pilgrims circle the Kaaba and pray at the Grand mosque ahead of annual Haj pilgrimage in the holy city of Mecca, Saudi Arabia August 16, 2018.REUTERS/Zohra Bensemra

بينما يتوافد ملايين الحجاج إلى منى إيذانا بالبدء الفعلي لمناسك الحج؛ تخفق قلوب أعداد أخرى من المسلمين الذين امتلكوا القدرة والإرادة وحرمتهم صراعات السياسة من الدنو من بيت الله الحرام.

Published On 19/8/2018
المزيد من الإسلام
الأكثر قراءة