عـاجـل: ترامب يرجح أن تشهد الولايات المتحدة ذروة معدل الوفيات خلال الأسبوعين المقبلين

شهيدان وعشرات الجرحى بمسيرات غزة في جمعتها الـ21

قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز باتجاه المتظاهرين (رويترز)
قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز باتجاه المتظاهرين (رويترز)

استشهد فلسطينيان وأُصيب العشرات بالاختناق وبرصاص الجيش الإسرائيلي شرق قطاع غزة خلال مشاركتهم في مسيرات العودة وكسر الحصار، المتواصلة للأسبوع الـ21 على التوالي.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة في بيان صحفي إن الفلسطينييْن أكرم معمّر (26 عاما)، وكريم أبو فطاير (30 عاما) استشهدا جراء إصابتهما برصاص الجيش الإسرائيلي على الحدود الشرقية لمخيم البريج شرقي قطاع غزة.

وأوضح القدرة أن 100 فلسطيني آخرين أصيبوا، بينهم 26 بالرصاص الحي، في حين أصيب الباقي بالاختناق جراء قنابل الغاز المسيل للدموع.

وذكر مراسل الجزيرة في قطاع غزة أن عددا من الفلسطينيين أصيبوا بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال قمعها المسيرات التي خرجت في عدد من نقاط التماس شرقي قطاع غزة.

وتوافد الفلسطينيون نحو مخيمات العودة المُقامة على طول السياج الحدودي شرقي قطاع غزة، للمشاركة في فعاليات الجمعة الـ21 من مسيرات العودة وكسر الحصار، تحت شعار "ثوار من أجل القدس والأقصى".

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار الجماهير الفلسطينية إلى المشاركة في فعاليات اليوم، وأكدت في بيان ضرورة استمرار فعاليات كسر الحصار حتى رفع المعاناة التي سببها الاحتلال للشعب الفلسطيني وإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة بشكل كامل.

وفي تعقيبه على المسيرة، قال المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عبد اللطيف القانوع إن الجماهير الفلسطينية تؤكد أن بوصلتها نحو القدس، ولن تحيد عن نصرة الأقصى.

ويخرج الفلسطينيون في قطاع غزة منذ الثلاثين من مارس/آذار الماضي تجاه السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة ضمن فعاليات المسيرات، التي بلغ عدد شهدائها منذ انطلاقها 158، بينما تجاوز عدد الجرحى 17 ألفا.

المصدر : الجزيرة + وكالات