مجموعات مدعومة إماراتيا تسلم مقارها بتعز للرئاسة

الرئاسة تسلمت قلعة القاهرة وقيادة الأمن السياسي (الجزيرة)
الرئاسة تسلمت قلعة القاهرة وقيادة الأمن السياسي (الجزيرة)

بدأت اللجنة الرئاسية ومندوبون من قوات الحرس الرئاسي والأمن العام في مدينة تعز اليمنية في تسلم المقار الأمنية من كتائب أبو العباس المدعومة من الإمارات والتي كانت تسيطر على هذه المقار، وذلك بعد عملية عسكرية ومظاهرات طالبت بإنهاء فوضى الجماعات المسلحة.

وقالت مصادر محلية إن أعضاء اللجنة الرئاسية وقائد اللواء الخامس حرس رئاسي عدنان رزيق تسلموا قلعة القاهرة، كما تسلمت قيادة الأمن السياسي مبنى الأمن السياسي في المحافظة.

وكانت لجنة التهدئة في تعز أقرت انسحاب قوات اللواء "22 ميكا" وكتائب أبو العباس من بعض المواقع والمقار الأمنية في المدينة.

وشهدت تعز خلال الأيام الماضية مواجهات عنيفة، بين قوات الجيش وكتائب أبو العباس لعرقلة الكتائب انتشار اللجنة الأمنية، المكلفة بتعقب من تصفهم السلطات بالمطلوبين أمنيا، والخارجين على النظام والقانون.

واتهمت قيادات الجيش في تعز أبو العباس بتوفير الحماية لبعض المتهمين بارتكاب جرائم مختلفة.

وقد جدد متظاهرون في تعز دعمهم ومطالبتهم الجيش الوطني وقوات الأمن باستكمال الحملة الأمنية في المدينة وإلقاء القبض على المتهمين بارتكاب جرائم قتل واغتيالات، كما طالبوا ببسط سلطة الدولة على كافة المؤسسات والمباني الحكومية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

نجا محافظ تعز أمين أحمد حمود، الثلاثاء، من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة انفجرت في طريق موكبه بمدينة إنما السكنية في محافظة عدن جنوبي البلاد، وفق مصدر أمني محلي.

تجمع آلاف المتظاهرين بمدينة تعز دعماً للجيش الوطني ورفضاً للانفلات الأمني، بينما تمكنت قوات الجيش اليمني الخميس من السيطرة على مديرية باقم في محافظة صعدة شمالي البلاد، بحسب مصدر عسكري.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة