السعودية تعتقل "إرهابيا محتملا" بالقصيم

القوات السعودية تبادلت إطلاق النار مع المشتبه به قبل اعتقاله (رويترز)
القوات السعودية تبادلت إطلاق النار مع المشتبه به قبل اعتقاله (رويترز)

أعلنت وزارة الداخلية السعودية اعتقال رجل قالت إنه يتبنى فكر تنظيم الدولة الإسلامية بعد تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن في مدينة البكيرة التي تقع بمنطقة القصيم وسط المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن بيان للمتحدث باسم الوزارة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس قوله "إن قوات الأمن حيدت رجلا كان يلف على جسده ما يشبه الحزام الناسف في مدينة البكيرية وأصابته في تبادل لإطلاق النار".

وأوضح البيان أن المعتقل مواطن سعودي يدعى فواز عبد الرحمن عيد الحربي وقد اعتقل بالقرب من حي السوق بالبكيرية، "وذلك بعد توصلها لمعلومات عن تبنيه لفكر تنظيم الدولة ونيته الإقدام على تنفيذ عمل إرهابي".

وأضاف المتحدث أن الشرطة تبادلت إطلاق النار مع الحربي قبل أن تصيبه وتتمكن من اعتقاله وقد عُثر بحوزته على سلاح رشاش ومسدس وطلقات.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلنت وكالة الأنباء السعودية عن إحباط ما قالت إنه مخطط إرهابي لخلية مرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية؛ كان يستهدف مقرين تابعين لوزارة الدفاع في مدينة الرياض بعملية انتحارية.

فجّر انتحاري نفسه اليوم الاثنين في مسجد للطائفة الإسماعيلية بمدينة نجران (جنوب غربي السعودية)، وأسفر التفجير عن قتلى وجرحى. وتبنى التفجير ما يسمى تنظيم ولاية الحجاز التابع لـتنظيم الدولة الإسلامية.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة