أردوغان يشكر قطر لوقوفها إلى جانب تركيا

الرئيس التركي يستقبل أمير قطر عند مدخل المجمع الرئاسي في أنقرة
الرئيس التركي يستقبل أمير قطر عند مدخل المجمع الرئاسي في أنقرة
تقدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالشكر لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والشعب القطري لوقوفهما إلى جانب تركيا، وأضاف في تغريدة نشرها باللغتين العربية والتركية "علاقاتنا المتينة مع دولة قطر الصديقة والشقيقة ستشهد تطورا في العديد من المجالات بشكل مستمر".

وأضاف الرئيس التركي أنه عقد مع أمير قطر "اجتماعا مثمرا وإيجابيا للغاية"، وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن "ستستثمر قطر 15 مليار دولار في بلادنا، فاقتصادنا يستند إلى أسس متينة، وتركيا ستخرج أقوى من هذه المرحلة".



وذكرت الرئاسة التركية أن لقاء أردوغان والشيخ تميم تناول العلاقات بين البلدين، ووجهات النظر حول القضايا الإقليمية الراهنة.

وكانت قطر أعلنت حزمة إجراءات لدعم الاقتصاد التركي بقيمة 15 مليار دولار أميركي، هي عبارة عن استثمارات جديدة وودائع وضمانات، بعد محادثات جمعت أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس التركي في المجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة الأربعاء.

وقال الشيخ تميم في تغريدة على حسابه بتويتر: "نقف إلى جانب الأشقاء في تركيا التي وقفت مع قضايا الأمة ومع قطر"، وأضاف أنه "في إطار المباحثات الهامة التي أجريتها في أنقرة اليوم مع فخامة الرئيس أردوغان، أعلنا عن حزمة ودائع ومشاريع استثمارية بقيمة 15 مليار دولار في هذا البلد الذي يملك اقتصادا منتجا قويا ومتينا".

وتشهد العلاقات القطرية التركية تنسيقا على كافة الأصعدة، انطلاقا من الرؤى المشتركة للبلدين في مجمل القضايا العربية والإقليمية والدولية. وترتبط الدوحة وأنقرة بعلاقات اقتصادية وتجارية وثيقة، انعكست إيجابيا على حجم التبادل التجاري الذي بلغ في عام 2017 نحو 9.4 مليارات ریال (2.6 مليار دولار).

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

أشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بإعلان قطر حزمة إجراءات اقتصادية بـ15 مليار دولار لدعم الاقتصاد التركي على شكل استثمارات وودائع، بعد لقاء أمير قطر بالرئيس التركي، وأطلقوا بالمناسبة وسم #قطر_تركيا_علاقات_وثيقة.

اختتم أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني زيارة عمل إلى تركيا، اجتمع خلالها مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالعاصمة أنقرة، وشارك في الاجتماع وزير الخارجية القطري.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة