خلافا لرياح السياسة.. ازدياد السياح السعوديين بتركيا

تركيا باتت في السنوات الماضية قبلة مفضلة للسياح العرب خاصة من بلدان الخليج العربي (الجزيرة)
تركيا باتت في السنوات الماضية قبلة مفضلة للسياح العرب خاصة من بلدان الخليج العربي (الجزيرة)

ازداد عدد السياح السعوديين الوافدين لتركيا خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 35%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وذلك بشكل لا يعكس حالة الفتور في العلاقات السياسية بين البلدين، على خلفية عدد من الملفات الإقليمية، وتلميح أنقرة منذ عدة شهور بتورط دولتين إسلاميتين في الحرب على الليرة التركية.

وقال سفير تركيا في الرياض أردوغان كوك إن بلاده باتت مؤخرًا من أكثر بلدان العالم جاذبية للسياح السعوديين، سواء من حيث جودة وإمكانات قطاع الخدمات أو المناخ السائد فيها، وأشار إلى أن تركيا شهدت العام الماضي زيارة 620 ألف سائح سعودي، وأنه واثق من أن هذا العدد سيزداد خلال العام الجاري.

وبحسب السفير التركي، فإن هناك العديد من المواطنين السعوديين الذين استقروا في ولايات تركية مثل إسطنبول وبورصة ويالوفا وسكاريا وطرابزون، وذلك بسبب ارتياحهم وإعجابهم بالخدمات، وأكّد كوك أن السائح السعودي يتلقى خدماته بأسعار مناسبة في تركيا مقارنة بما توفره بلدان أوروبا وأميركا.

ولفت الدبلوماسي التركي إلى أن سلطات بلاده اتخذت خطوات مهمة لحل مشاكل السياح، خاصة السعوديين، حيث جرى تحسين نظام سيارات الأجرة، وإضافة اللغة العربية إلى رقم الاستعلامات (155).

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة