هذا موقف الإسرائيليين من سياسة نتنياهو تجاه غزة

Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu gestures during the weekly cabinet meeting at the prime minister's office in Jerusalem, June 24, 2018. Gali Tibbon/Pool via Reuters
سياسة نتنياهو في غزة لم ترض أكثر من 29% من الإسرائيليين (رويترز)

أظهر استطلاع للرأي أن معظم الإسرائيليين غير راضين عن سياسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تجاه قطاع غزة، بينما زادت نسبة المؤيدين لشن حرب ضد القطاع على الرافضين.

وأجرى الاستطلاع مركز بونالس بوليتيكس لصالح صحيفة معاريف التي نشرته اليوم الجمعة، حيث كشف أن 64% من الإسرائيليين غير راضين عن أداء نتنياهو تجاه القطاع مقابل 29% من المؤيدين، في حين لم يحدد 7% آراءهم.

كما أظهر الاستطلاع انقساما إزاء عملية عسكرية واسعة ضد القطاع، إذ قال 48% إنهم يؤيدونها بينما عارض 41% الأمر. وقال 11% من المشاركين في الاستطلاع إنهم لا يملكون رأيا محددا.

ودعت الهيئة الوطنية لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار الجماهير الفلسطينية للمشاركة بالمسيرات التي ستنطلق بعد عصر اليوم شرقي القطاع تحت عنوان "جمعة الحرية والحياة لغزة".

وأعلن مصدر في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن اتفاق جديد للتهدئة -بوساطة مصرية- مع إسرائيل في القطاع ابتداء من منتصف الليلة الماضية، بعد قصف وتوتر استمر يومين.

المصدر : وكالات