هذا موقف الإسرائيليين من سياسة نتنياهو تجاه غزة

سياسة نتنياهو في غزة لم ترض أكثر من 29% من الإسرائيليين (رويترز)
سياسة نتنياهو في غزة لم ترض أكثر من 29% من الإسرائيليين (رويترز)

أظهر استطلاع للرأي أن معظم الإسرائيليين غير راضين عن سياسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تجاه قطاع غزة، بينما زادت نسبة المؤيدين لشن حرب ضد القطاع على الرافضين.

وأجرى الاستطلاع مركز بونالس بوليتيكس لصالح صحيفة معاريف التي نشرته اليوم الجمعة، حيث كشف أن 64% من الإسرائيليين غير راضين عن أداء نتنياهو تجاه القطاع مقابل 29% من المؤيدين، في حين لم يحدد 7% آراءهم.

كما أظهر الاستطلاع انقساما إزاء عملية عسكرية واسعة ضد القطاع، إذ قال 48% إنهم يؤيدونها بينما عارض 41% الأمر. وقال 11% من المشاركين في الاستطلاع إنهم لا يملكون رأيا محددا.

ودعت الهيئة الوطنية لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار الجماهير الفلسطينية للمشاركة بالمسيرات التي ستنطلق بعد عصر اليوم شرقي القطاع تحت عنوان "جمعة الحرية والحياة لغزة".

وأعلن مصدر في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن اتفاق جديد للتهدئة -بوساطة مصرية- مع إسرائيل في القطاع ابتداء من منتصف الليلة الماضية، بعد قصف وتوتر استمر يومين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تواجه التهدئة التي تم التوصل إليها بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل في غزة أسرع اختبار لها عصر اليوم مع انطلاق مسيرة العودة وكسر الحصار في حراكها الـ20.

لا تتوقف محاولات كسر حصار غزة، آخرها سفينتي "الحرية" و"العودة" اللتان اعترضتهما البحرية الإسرائيلية ومنعت وصولهما إلى القطاع. مراسل الجزيرة عبد المنعم العمراني يروي تفاصيل الرحلة والاحتجاز الإسرائيلي.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة