الداخلية اليمنية تطالب الإمارات بإغلاق سجونها

صورة نشرتها وكالة سبأ الرسمية لوزير الداخلية اليمني أحمد الميسري الميسري أثناء استقباله وزير الدولة الإماراتي لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي في قصر المعاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن
صورة نشرتها وكالة سبأ لوزير الداخلية اليمني أحمد الميسري أثناء استقباله وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي

طالب وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري الإمارات بإغلاق سجونها في بلاده وإخضاعها للقضاء، في وقت تظاهرت فيه أمهات المختطفين والمعتقلين والمخفيين قسرا أمام منزل الميسري في عدن للكشف عن مصير أبنائهن وسرعة الإفراج عنهم.

وقالت وكالة سبأ الرسمية إن الميسري استقبل وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي في قصر المعاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن، حيث ناقشا التعاون بين البلدين في المجال الأمني.

وأضافت الوكالة أن وزير الداخلية أكد على ضرورة توطيد الشراكة بين البلدين في المجال الأمني، كما شدد الميسري على ضرورة إغلاق السجون والعمل على خضوعها للنيابة والقضاء، واستكمال معالجة ما تبقى من إشكاليات في هذا الملف.

ومن جهتها، قالت الهاشمي إنها "ستولي كافة النقاط التي تمت مناقشتها للعمل معا لتجاوز كافة الصعوبات والعراقيل التي تواجه الحكومة الشرعية في أداء مهامها على أكمل وجه في هذه المرحلة المعقدة التي يمر بها اليمن".

وقفة وصدمة
وفي وقفة احتجاجية أمام منزل الميسري في عدن، دعت أمهات المختطفين والمعتقلين والمخفيين قسرا الحكومة إلى الكشف عن مصير أبنائهن، وسرعة الإفراج عنهم وتمكينهم من حقوقهم الإنسانية.

كما أبدت الأمهات صدمتهن من تصريحات علي ناصر لخشع نائب وزير الداخلية التي نفى فيها وجود سجون سرية في عدن وحضرموت، رغم أن عشرات من أبنائهن مخفيون قسرا منذ شهور.

المصدر : وكالات