شهيد و146 جريحا بتجدد مسيرة العودة بغزة

جانب من الاحتجاجات الفلسطينية اليوم قرب السياج العازل (رويترز)
جانب من الاحتجاجات الفلسطينية اليوم قرب السياج العازل (رويترز)

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شاب برصاص الاحتلال خلال مشاركته بمسيرات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة يوم الجمعة.

وقال الناطق الرسمي د. أشرف القدرة -في بيان مقتضب- إن المواطن ويُدعى محمد جمال أبو حليمة (22 عاما) استشهد شرق مدينة غزة جراء تعرضه للرصاص الإسرائيلي بمنطقة الصدر.

كما أعلن القدرة إصابة 146 بجروح مختلفة أو بالاختناق جرّاء استهداف جيش الاحتلال للمتظاهرين السلميين. ومن بين المصابين 24 فلسطينيا أصيبوا بالرصاص الحي.

وتوافد فلسطينيون مساء اليوم نحو مخيمات العودة المُقامة على طول السياج الحدودي الفاصل بين شرقي القطاع والأراضي المحتلة، وذلك للمشاركة بفعاليات مسيرات العودة السلمية والتي اتخذت هذه المرة اسم جمعة "موحدون من أجل إسقاط صفقة القرن وكسر الحصار".

وكانت الهيئة الوطنية العليا المنظِمة قد دعت الجماهير للمشاركة الواسعة بفعاليات الجمعة الـ 15 للتأكيد على وحدة الموقف في مواجهة مخططات تصفية القضية الفلسطينية، واستمرار المسيرات الشعبية حتى رفع الحصار المفروض على غزة بشكل كامل والتأكيد على فلسطينية القدس.

ومع مقتل أبو حليمة، يبلغ عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا منذ بداية المسيرات نهاية مارس/آذار الماضي 140 شخصا، بالإضافة لأكثر من 15 ألفا جراحهم مختلفة.

من جانبه، قال جيش الاحتلال إنه أحبط مساء اليوم محاولة لاختراق السياج على الحدود مع قطاع غزة.

وأوضح الجيش الإسرائيلي في بيان أنه تم إطلاق قذيفة مدفعية واحدة ورصاص من سلاح ثقيل باتجاه عدد من الشبان الذين حاولوا اختراق الحدود شرق غزة.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

استشهد فلسطينيان -بينهما طفل- وأصيب 415 آخرون برصاص الاحتلال الإسرائيلي أثناء مشاركتهم في الجمعة الـ14 من مسيرات العودة قرب السياج الحدودي الذي يقيمه الاحتلال شرقي قطاع غزة.

استأنف الفلسطينيون ظهر اليوم الجمعة فعاليات مسيرات العودة على طول السياج الفاصل بين شرقي قطاع غزة والأراضي المحتلة، في حين رد جنود الاحتلال بقنابل الغاز؛ مما أدى لإصابة 35 فلسطينيا.

دعا حراك "ارفعوا العقوبات عن غزة" الفلسطينيين بالضفة الغربية للمشاركة الشعبية الواسعة مساء اليوم في مظاهرته الثالثة التي ينظمها برام الله، للمطالبة برفع كافة الإجراءات العقابية المفروضة على غزة.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة