عـاجـل: مراسل الجزيرة: انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة بغزة بعد غارات جوية إسرائيلية على المدينة

هكذا استهدفت طائرةٌ مسيرة قواتٍ إماراتية بعدن

القوات الإماراتية والسعودية لم تتحدث عن وقوع ضحايا بهجوم الطائرة المسيرة (الجزيرة-أرشيف)
القوات الإماراتية والسعودية لم تتحدث عن وقوع ضحايا بهجوم الطائرة المسيرة (الجزيرة-أرشيف)

أعلنت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي أن طائرة مسيرة هاجمت مقر القوات الإماراتية بمنطقة البريقة في عدن، بينما ذكرت وسائل إعلام أن تلك القوات أسقطت تلك الطائرة.

وقالت الجماعة -حسب قناة المسيرة التابعة لها- إن سلاح الجو المسير استهدف الخميس مقر قيادة القوات الإماراتية، دون إعطاء تفاصيل أكثر.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يعلن فيها الحوثيون استهداف مقار أمنية وعسكرية تخضع لسيطرة القوات الإماراتية والسعودية في عدن منذ سيطرتهم عليها منتصف يوليو/تموز 2015.‎

ويضم مقر مديرية البريقة (غربي محافظة عدن) القيادات العسكرية لدولة الإمارات والسعودية المشاركة في الحرب ضد اليمن منذ مارس/آذار 2015.

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن الطائرة أسقطت من دون وقوع ضحايا. ولم تصدر القوات الإماراتية أو السعودية بيانا رسميا حول الحادثة، في وقت أكد سكان محليون يقطنون بالقرب من موقع التحالف لوكالة الأناضول أنهم سمعوا دوي انفجار.

تزامنت هذه التطورات مع مقتل ثمانية يمنيين وجرح 13 آخرين بعد إطلاق النار عليهم في حفل زفاف بمحافظة إب وسط البلاد، حيث اقتحم ملثم الحفل وشرع يطلق الرصاص بكل اتجاه، ولم تعرف هوية أو دوافع المسلح، غير أن المسؤول بالمحافظة رجح أن يكون الحادث جنائياً.

المصدر : الجزيرة + وكالات