فيديو.. غضب لسكب الشاي الساخن على عامل بالسعودية

تداول رواد التواصل الاجتماعي في السعودية تسجيلا مصورا لحارس أمن سعودي يسكب الشاي الساخن على وجه عامل، مما أثار غضب المغردين الذين استهجنوا هذا العمل.

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن أمانة محافظة جدة أنهت خدمات مواطن يعمل في شركة الحراسات الأمنية المشرفة على الواجهة البحرية وأحالته إلى الجهات الأمنية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه.

وأثار التسجيل حفيظة عدد من الناشطين الذين وصفوا هذا العمل بالغريب وطالبوا باتخاذ الإجراء اللازم ضد المعتدي.

فالمغرد عبد الله الفقير عبر عن استهجانه، مستندا إلى قول الصحابي عمر بن الخطاب لعمرو بن العاص(رضي الله عنهما) عندما استكبر ابنه على شاب قبطي "متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا".



ولكن آراء المغردين تباينت بشأن تدخل النساء بالصراخ والمطالبة بإبلاغ الشرطة، فمنهم من أشاد به ومنهم من رأى صوتهن "عيبا".

فقد كتب إبراهيم المنيف أن تصرف البنات كان حضاريا ورائعا، داعيا إلى رد الاعتبار للعامل.



في المقابل، عبر المغرد العتيبي عن استيائه من ارتفاع صوت النساء.

وهو ما ذهبت إليه المغردة رانيا عبد الله التي قالت "وين أهلم عنهم"؟



المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

لم يمر وجود الرئيس العام لشؤون الحرمين عبد الرحمن السديس بجنيف دون ضجة، إذ تعرض لوابل من الأسئلة المحرجة تتعلق بمواقف السديس شخصيا وبسياسات السعودية خاصة حربها باليمن وحصارها لقطر.

لماذا كل هذا التسامح مع نظام ينتهك حقوق الإنسان، ودوره بالمنطقة خاصة في اليمن يطرح إشكالا حقيقيا؟ سؤال ناقشه ثلاثة كتاب فرنسيين بمقال في صحيفة ليبراسيون.

نشرت قناة "العربية" استفتاء مثيرا عن السودان فجّر غضب مواطنيه الذين اعتبروه إهانة لهم، حيث ناقش أسباب ما قالت عنه "العربية" إنه "انضمام" شباب السودان لتنظيم الدولة.

المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة