أحكام بالسجن على سبعة من رافضي الانقلاب بمصر

مدنيون سبقت محاكمتهم في محكمة عسكرية (الجزيرة-أرشيف)
مدنيون سبقت محاكمتهم في محكمة عسكرية (الجزيرة-أرشيف)

حكم القضاء العسكري في مصر اليوم الخميس بالسجن 15 عاما على سبعة من رافضي الانقلاب بتهمة حرق منشآت عامة في مدينة المنيا، وذلك بعد أن حكمت عليهم بالسجن المؤبد غيابيا.

وأصدرت المحكمة العسكرية في محافظة أسيوط حكما بالسجن المشدد 15 عاما على المتهمين السبعة، بعد اتهامهم بحرق منشآت عامة ودور عبادة "كنسية" داخل مدينة المنيا عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة يوم 14 أغسطس/آب 2013، وبرأت متهما ثامنا لعدم كفاية الأدلة.

وكانت المحكمة قد أصدرت حكما على المتهمين بالسجن المؤبد غيابيا، وبعد إعادة إجراءات محاكمتهم تم تخفيف الحكم وتبرئة أحدهم.

وأرجأت محكمة جنايات القاهرة الأحد الماضي النطق بالحكم على 739 متهما بالاعتصام في ميدان رابعة حتى 28 يوليو/تموز الجاري، من ضمنهم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع، بذريعة أنه لا يمكن نقل هذا العدد من المتهمين إلى المحكمة "لاعتبارات أمنية".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أيدت محكمة النقض في مصر حكم إعدام ستة متهمين في قضية "أحداث قسم شرطة مطاي" بمحافظة المنيا عقب مذبحتيْ فض اعتصاميْ رابعة والنهضة.

وافقت لجنة التشريعات في البرلمان المصري على تعديلات قانونية تتيح الحكم النهائي غيابيا على المتهمين، وهو ما اعتبره مراقبون إهدارا لحقوق المتهمين، وتهديدا للمصريين المعارضين في الخارج بدعاوى نزع الجنسية.

قضت محكمة جنايات الجيزة في مصر بالإعدام شنقا على عشرة متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية إمبابة"، كما قضت بالسجن المؤبد على خمسة آخرين.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة