عـاجـل: مصادر للجزيرة: أجواء إيجابية في مفاوضات وفدي واشنطن وطالبان وتوجه لتوقيع الاتفاق النهائي خلال الجولة الراهنة

قتلى في عملية للجيش شرقي الجزائر

جنود جزائريون أثناء عملية تمشيط قبل أربع سنوات في منطقة جبلية جنوب شرقي العاصمة (رويترز)
جنود جزائريون أثناء عملية تمشيط قبل أربع سنوات في منطقة جبلية جنوب شرقي العاصمة (رويترز)

أكدت وزارة الدفاع الجزائرية مقتل أربعة إرهابيين في عملية للجيش بولاية سكيكدة شرقي بالبلاد، بينما أفادت مصادر بمقتل سبعة جنود أثناء العملية.

وقالت وزارة الدفاع في بيان اليوم الثلاثاء إن مفرزة من الجيش قتلت هؤلاء الأربعة في عملية بحث وتمشيط يوم الاثنين بمنطقة "بسّي" التابعة لمدينة عزابة في سكيكدة (420 كيلومترا شرق الجزائر العاصمة).

وأوردت وكالة الأنباء الجزائرية نقلا عن البيان أن ثلاث بنادق رشاشة طراز كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة ضبطت في العملية التي قالت وزارة الدفاع إنها لا تزال مستمرة وتضاف إلى "سلسلة النتائج النوعية التي تحققها قوات الجيش الوطني الشعبي في مطاردة بقايا المجرمين".

وفي حين لم يشر بيان وزارة الدفاع إلى أي خسائر في صفوف قوات الجيش، نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مصادر من الشرطة في سكيكدة ومصدر عسكري في العاصمة الجزائرية أن سبعة جنود قتلوا أثناء الاشتباكات مع المجموعة المسلحة.

وقالت هذه المصادر إن جثامين الجنود نقلت إلى المشرحة، في حين تلقى جنود مصابون العلاج في مستشفى مدينة سكيكدة. وفي تسعينيات القرن الماضي اتخذت مجموعات مسلحة من بعض الجبال والغابات في ولاية سكيكدة معقلا لها.

وفي الأشهر الماضية سلم عشرات المسلحين أنفسهم للجيش والأمن الجزائريين، وقد أضعفت العمليات العسكرية والأمنية المجموعات المسلحة إلى حد كبير في السنوات الماضية، وبات وجودها محصورا في أماكن قليلة.

المصدر : وكالات