حادثا بورسعيد وأسوان.. 8 قتلى و28 جريحا

لقي ثمانية أشخاص حتفهم وأصيب 22 آخرون في تصادم بين حافلة تقل عمالا وشاحنة بالقرب من بورسعيد شمالي مصر، في حين أصيب ستة أشخاص إثر خروج قطار عن مساره بأسوان جنوبي البلاد.

ووفق وكالة الأنباء المصرية الرسمية، فإن حافلة تقل عمال أحد المصانع اصطدمت مع سيارة نقل كبيرة في محافظة بورسعيد أسفرت عن مقتل ثمانية وإصابة 22 آخرين.

وأشارت الوكالة إلى أنه تم الدفع بعشر سيارات إسعاف للتعامل مع الحادث، وجارٍ نقل المصابين والجثامين إلى مستشفى قريب.

وفي حادث منفصل خرج عدد من عربات قطار ركاب عن القضبان بمحافظة أسوان في أقصى جنوب مصر.

وأعلنت السلطات الصحية في محافظة أسوان إصابة ستة من ركاب القطار بجروح طفيفة، ونقلوا إلى مستشفى كوم أمبو لتلقي العلاج اللازم.

وقالت وزارة النقل إن الحادث وقع صباح الأحد عندما خرجت ثماني عربات قطار عن مسارها بالقرب من محطة سلوى في كوم أمبو شمال أسوان.

وأدى الحادث إلى توقف حركة القطارات جنوبي مصر، وبدأت لجنة فنية مصرية التحقيق في حادث خروج قطار عن مساره.

وذكرت الوكالة في وقت لاحق أن وزير النقل هشام عرفات أصدر قرارا بإقالة رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر.

ويأتي الحادث بعد أسبوعين من خروج قطار آخر عن القضبان في مدينة الجيزة، مما أدى إلى إصابة أكثر من 55 شخصا.

وتتكرر حوادث المرور في مصر بسبب رعونة القيادة وسوء حالة الطرق وتهالك بعض السيارات، وتظهر الأرقام الرسمية أن 1793 حادث قطار وقعت في عام 2017.

ووفق تقرير منظمة الصحة العالمية في 2015 الخاص بالسلامة على الطرق، جاءت مصر في المرتبة الـ16 عربيا، و109 عالميا من إجمالي 180 دولة من حيث معدلات وفيات حوادث السير البالغة 12.8 وفاة لكل مئة ألف نسمة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

لقي ما لا يقل عن 19 شخصا مصرعهم وأصيب العشرات في حصيلة أولية لتصادم قطارين، حيث أدى انفصال عربتين من قطار ركاب لاصطدامه بقطار بضائع بمحافظة البحيرة (شمالي مصر).

قررت السلطات المصرية التحقيق مع قائد قطار أوقفه لشراء وجبة طعام، وهي الواقعة التي كشفها فيديو حظي بانتشار واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وبادرت الحكومة للتوضيح أنه "تصرف فردي".

قالت وزارة الصحة المصرية إن 15 شخصا لقوا حتفهم وأصيبت امرأة اليوم الثلاثاء في حادث تصادم حافلة ركاب صغيرة وشاحنة نقل بضائع على طريق صحراوي بمحافظة بني سويف جنوبي القاهرة.

المزيد من كوارث
الأكثر قراءة