واشنطن تشيد بدعم قطر عملية السلام بأفغانستان

أشادت الولايات المتحدة بجهود قطر لتحقيق السلام في أفغانستان، في حين تعهدت واشنطن والدوحة في الوقت نفسه بمواصلة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار الإقليمي.

ففي بيان صادر عن سفارتها في الدوحة، رحبت واشنطن بدعم الحكومة القطرية لوقف إطلاق النار الذي جرى التوصل إليه خلال إجازة عيد الفطر الشهر الماضي بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان

وأشار البيان إلى أن لقاء جرى أمس بين نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد بن محمد العطية، وأليس ويلز مسؤولة مكتب شؤون جنوب ووسط آسيا في وزارة الخارجية الأميركية، وناقش الطرفان التقدم الذي تم إحرازه مؤخرا في عملية السلام بأفغانستان.

وجاء فيه أيضا أن المسؤولَيْن تعهدا بمواصلة الجهود من جانب البلدين لمكافحة الإرهاب وتعزيز السلام والاستقرار الإقليمي. وعبرت ويلز -وفقا للبيان- عن تقدير بلادها العميق تجاه شراكة الحكومة القطرية البناءة والمتفانية في أفغانستان.

من جهتها قالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية هيذر نويرت إن الولايات المتحدة تثمن ما وصفتها بالشراكة البناءة مع قطر والتزامها ودعمها المستمر لجهود السلام في أفغانستان.

كما أعربت في تغريدة عبر حسابها بتويتر عن توافقها مع ما جاء في بيان السفارة الأميركية في قطر بشأن لقاء وزير الدفاع القطري مع مسؤولة مكتب شؤون جنوب ووسط آسيا في الخارجية الأميركية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قال مسؤول أميركي إن المبعوث المكلف بالتفاوض مع طالبان الأفغانية وصل اليوم السبت إلى الدوحة حيث افتتحت الحركة مكتبا لها، في الوقت الذي رحب فيه مقاتلو الحركة الجمعة بافتتاح مكتب لهم متعهدين بمواصلة القتال حتى انسحاب كامل القوات الأميركية من أفغانستان.

المزيد من أزمات وقضايا
الأكثر قراءة