أمير قطر يتفقد "إمبريال كوليج" بمستهل زيارته للندن

لقاء أمير قطر الشيخ تميم ورئيسة الحكومة البريطانية ماي يبحث العلاقات الثنائية والأزمة الخليجية والقضايا الإقليمية (الجزيرة)
لقاء أمير قطر الشيخ تميم ورئيسة الحكومة البريطانية ماي يبحث العلاقات الثنائية والأزمة الخليجية والقضايا الإقليمية (الجزيرة)

زار أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم جامعة إمبريال كوليج البريطانية الرائدة في مجالي التكنولوجيا والخدمات الطبية، وذلك في مستهل زيارته الرسمية للعاصمة البريطانية لندن بدعوة من رئيسة الوزراء تيريزا ماي.

وقال وزير شؤون الشرق الأوسط في الحكومة البريطانية، أليستر بيرت، خلال استقباله أمير قطر، إن العلاقات القطرية البريطانية وثيقة في مختلف القطاعات، وإن التعاون في قطاع التعليم بين مؤسسة قطر للتعليم والجامعات البريطانية ساهم في نهضة عدة قطاعات في البلدين.

ويلتقي أمير قطر اليوم أيضا بقيادات في قطاعات المال والسياسة، وفي مقدمتهم عمدة الحي المالي، ومجموعة من أعضاء البرلمان البريطاني عن حزبي المحافظين والعمال.

و يتضمن برنامج الزيارة لقاء يعقد غدا مع ماي، وسيبحث الطرفان العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والأزمة الخليجية.

ويشمل برنامج الزيارة أيضا احتفالا في وزارة الدفاع البريطانية بمناسبة اتفاقية أعلن عنها سابقا، تتعلق بمشاركة سلاح الجو البريطاني في تقديم الخبرات والمساعدة في تأمين الأجواء القطرية خلال تنظيم قطر كأس العالم 2022.

وأوضح مراسل الجزيرة في لندن محمد معوض أن زيارة أمير قطر إلى لندن تأتي ترسيخا للعلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، حيث سيلتقي برجال أعمال بريطانيين لبحث العلاقات التجارية الثنائية.

وسبق للمملكة المتحدة أن أعلنت قبل عام عن تطلعها لتوطيد العلاقات التجارية مع قطر بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي، في حين أعلنت الدوحة أنها ستنفق أكثر من خمسة مليارات جنيه إسترليني في دعم الاقتصاد البريطاني وتعزيز الاستثمارات بين البلدين.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا),الجزيرة