السعودية تعلن اعتراض صاروخ بالستي فوق جازان

جازان باتت أحد أهداف الصواريخ البالستية التي يطلقها الحوثيون من اليمن (رويترز-أرشيف)
جازان باتت أحد أهداف الصواريخ البالستية التي يطلقها الحوثيون من اليمن (رويترز-أرشيف)

أعلن التحالف اليوم الخميس اعتراض الدفاعات الجوية السعودية صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون من الأراضي اليمنية على مدينة جازان جنوبي المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي قوله "إن قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت إطلاق صاروخ بالستي من قبل المليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من مدينة صعدة باتجاه أراضي المملكة".

وأوضح المالكي أن الصاروخ "كان باتجاه مدينة جازان وأطلق بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراضه وتدميره، ولم ينتج عن اعتراض الصاروخ أي إصابات".

على الجانب الآخر قالت "قناة المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين "إن القوة الصاروخية أطلقت صاروخا بالستيا من طراز بدر1 على مطار جازان".

ويأتي ذلك بعد ساعات من إعلان جماعة الحوثيين قصفها شركة أرامكو في الرياض بطائرات مسيّرة، في وقت قالت فيه الشركة في تدوينة عبر حسابها على تويتر إن الدفاع المدني سيطر على حريقٍ محدود في أحد الخزانات في مصفاة الرياض.

والاثنين الماضي، أعلن التحالف أن الحوثيين أطلقوا 161 صاروخًا بالستيا باتجاه السعودية منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن قبل ثلاث سنوات.

ومنذ مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة الحوثيين الذين يسيطرون على محافظات عدة بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.

المصدر : وكالات