البشير يلتقي السيسي في الخرطوم الخميس

السيسي والبشير.. مصافحات وابتسامات لا تخفي الخلافات (رويترز-أرشيف)
السيسي والبشير.. مصافحات وابتسامات لا تخفي الخلافات (رويترز-أرشيف)

يبدأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي زيارة للسودان بعد غد الخميس هي الأولى له للخرطوم بعد انتخابه مؤخرا لولاية ثانية.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا) عن السفير السوداني لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية عبد المحمود عبد الحليم قوله إن زيارة السيسي التي تستغرق يومين "تتميز بأهميتها توقيتا ومضمونا، وتأتي في إطار التواصل المستمر بين قيادتي البلدين وتأتي ردا أيضا على الزيارة التي قام بها الرئيس عمر البشير للقاهرة قبيل الانتخابات الرئاسية المصرية".

وأضاف السفير السوداني أن الزيارة "تعكس حيوية وخصوصية العلاقات بين البلدين والشعبين وتضاف لسلسلة الزيارات واللقاءات العديدة التي تمت بين الرئيسين" مشيرا إلى أن القمة السودانية المصرية ستعنى باستعراض موقف العلاقات المتطورة بين البلدين والجهود المتصلة لتعزيزها وتعميقها في كافة المجالات".

وأوضح أن الرئيسين سيتطرقان إلى نتائج الاجتماعات العديدة لآليات التعاون الثنائي التي شهدتها الفترة الماضية، وفي مقدمتها اجتماعات اللجنة الرباعية المشكلة من وزيري الخارجية ومديري المخابرات في البلدين، وصولا إلى اجتماعات لجنة التعاون العليا برئاسة البشير والسيسي والتي ستستضيفها الخرطوم أيضا في أكتوبر/تشرين الأول القادم.
  
يُذكر أن العلاقات بين السودان ومصر تشهد من حين إلى آخر مشاحنات في وسائل الإعلام على خلفية قضايا خلافية، منها النزاع على مثلث حلايب وشلاتين وأبو رماد الحدودي، والموقف من سد النهضة الإثيوبي على نهر النيل.

المصدر : وكالات