عباس من موسكو: القدس أولى خطوات صفقة القرن

Russian President Vladimir Putin (R) meets with Palestinian President Mahmoud Abbas at the Kremlin in Moscow, Russia July 14, 2018. Pool/Yuri Kadobnov via REUTERS
عباس (يسار) نبه خلال لقائه مع بوتين إلى شروع أميركا بتطبيق صفقة القرن (رويترز)

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن الولايات المتحدة تسعى لتطبيق ما يسمى بـ"صفقة القرن". وأضاف خلال لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو أمس أن نقل سفارة أميركا إلى القدس المحتلة يعد أول خطوة في هذا الإطار.

من جانبه وصف بوتين الوضع في منطقة الشرق الأوسط بأنه معقد للغاية.

وكان الرئيس الفلسطيني وصل إلى العاصمة الروسية مساء الجمعة للقاء الرئيس الروسي وعدد من قادة العالم الموجودين في موسكو لحضور نهائي بطولة كأس العالم المقامة حاليا في روسيا، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية.

ويأتي لقاء بوتين وعباس بعد مضي ثلاثة أيام على لقاء بوتين مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وكان السفير الفلسطيني لدى موسكو عبد الحافظ نوفل قد ذكر في وقت سابق أن عباس يعتزم بحث التطورات الأخيرة المتعلقة بالقضية الفلسطينية مع الرئيس الروسي، مشيرا إلى أن اللقاء يأتي قبل قمة ستجمع بوتين بنظيره الأميركي دونالد ترامب غدا الاثنين في العاصمة الفنلندية هلسنكي.

ولفت نوفل إلى أن قمة بوتين وترامب ستبحث آلية دولية جديدة بخصوص حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

يشار إلى أن روسيا تحتفظ تقليديا بعلاقات جيدة مع الفلسطينيين، كما أنها تجري في الوقت الراهن مشاورات وثيقة مع إسرائيل بشأن الصراعات الحالية في الشرق الأوسط.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بدأت اليوم في مدينة إسطنبول التركية فعاليات اجتماع الهيئة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج بمشاركة نحو خمسمئة شخصية، حيث سيركزون على سبل التصدي لصفقة القرن.

29/6/2018
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة