تسليم الشارة.. بدء العد التنازلي لمونديال قطر

تسلمت قطر من روسيا اليوم الأحد شارة تنظيم كأس العالم لكرة القدم، في حفل أقيم بقصر الكرملين بحضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وحضر الحفل أيضا رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو وعدد من الشخصيات السياسية والرياضية.

وينتظر أن يعقد أمير قطر والرئيس الروسي مباحثات تتناول العلاقات الثنائية وملفات وقضايا إقليمية ودولية.

وقال مراسل الجزيرة في موسكو أمين درغامي إنه بعد انتهاء حفل التسلم سينتقل أمير قطر والرئيس الروسي إلى ملعب لوجنيكي، حيث ستجري المباراة النهائية لكأس العام بين المنتخبين الفرنسي والكرواتي.

بدورها، تناولت الصحف القطرية في افتتاحياتها اليوم الأحد تسلّم قطر رسميا استضافة بطولة كأس العالم 2022.

وركزت الصحف على أن حلم استضافة المونديال يتحول إلى حقيقة في تاريخ الرياضة القطرية، وأن الأنظار تتجه على مدار السنوات الأربع القادمة صوب دولة قطر.

وأشارت إلى أن قطر ظلت تؤكد دائما على رسالة مفادها أن مونديال 2022 لن يكون بمثابة بطولة كأس عالم لقطر فحسب، إنما سيكون حدثا مهما لمنطقة الشرق الأوسط بأكملها ومنصة لتعزيز التفاهم الثقافي وفرصة لعرض الصورة الحقيقية للمنطقة.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء القطرية (قنا)

حول هذه القصة

Workers test soil as they grow grass for Qatar's 2022 World Cup, at an experimental facility in Doha, Qatar November 29, 2016. Picture taken November 29, 2016. REUTERS/Naseem Zeitoon

كشف الاتحاد الدولي للنقابات عن أن قطر ستقوم برد رسوم استقدام ثلاثين ألف عامل مهاجر في بناء منشآت كأس العالم.

Published On 19/3/2018
قال مصدر في الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا إن تصفيات كأس العالم عام ألفين واثنين وعشرين لن تسحب من دولة قطر

قال مصدر في الفيفا إن كأس العالم عام 2022 لن يسحب من قطر، ونقلت صحيفة “ميرور” عنه قوله إن مصدر شائعة سحب تنظيم الكأس من قطر موجود بوزارة الرياضة السعودية.

Published On 28/2/2018
الإبراهيم رغم الحصار حققنا نموا كبيرا بالأسواق السياحية لألمانيا وأوروبا وأميركا وفتحنا مكاتب سياحية جديدة بالصين وسنقتح سلسلة أخرى بروسيا والهند.

قال رئيس قطاع التنمية السياحية بالهيئة العامة للسياحة بقطر حسن الإبراهيم إن بلاده تستهدف استقطاب 5.6 ملايين سائح عند احتضانها بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022.

Published On 10/3/2018
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة