أردوغان يحذر من تكرار سيناريو درعا في إدلب

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن قلقه من استهداف المدنيين في درعا جنوبي سوريا، وذلك في اتصال هاتفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

أعرب الرئيس التركي طيب رجب أردوغان عن قلقه من استهداف المدنيين في درعا جنوبي سوريا، وذلك في اتصال هاتفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وبحسب مصادر في الرئاسة التركية، فإن أردوغان قال لبوتين إذا تقدمت قوات النظام السوري نحو محافظة إدلب (شمالي سوريا) كما حصل في درعا فإن ذلك سيدمر جوهر اتفاق أستانا

وأبلغ أردوغان بوتين أن عدم حدوث تطورات سلبية في إدلب سيكون مشجعا على مشاركة المعارضة في لقاء أستانا المقرر نهاية الشهر الجاري.

من جانب آخر، قال الكرملين إن الرئيس الروسي بحث مع أردوغان خلال الاتصال الهاتفي تسوية الملف السوري. وأضاف أن الرئيسين بحثا الخطوات المشتركة لتسوية هذا الملف، عبر قرارات مجلس الأمن الدولي واتفاقات أستانا.

وأشار الجانبان إلى أن تقريب وجهات النظر بين الدول الضامنة لمسار أستانا والدول الأعضاء في التحالف الدولي لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية، سيُسرّع من إيجاد حل سياسي يقوم على وحدة سوريا السياسية وسلامة أراضيها.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

دخلت الشرطة العسكرية الروسية عصر الخميس إلى أحياء درعا البلد بمدينة درعا ورفعت علم نظام عند مبنى البريد، لتسقط بذلك كامل مدينة درعا تحت سيطرة النظام

استعرضت قوات النظام السوري مظاهر سيطرتها على معظم مناطق محافظة درعا، بينما تستعد لمهاجمة جيوب تنظيم الدولة الإسلامية هناك، كما قصف النظام مناطق في إدلب وحماة واللاذقية وأسقط قتلى وجرحى.

Published On 13/7/2018
اليرموك

انتزع “جيش خالد” التابع لتنظيم الدولة إحدى المناطق من سيطرة الجيش الحر بريف درعا الغربي، بينما قصفت طائرات روسية وسورية مواقع التنظيم. وتتواصل معاناة النازحين هربا من القصف.

Published On 12/7/2018
A road sign that shows the direction to the town of al-Harak is pictured in Alma, in Deraa province, Syria in this handout released on June 29, 2018. SANA/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, CONTENT, LOCATION OR DATE OF THIS IMAGE

قالت مصادر للجزيرة إن مفاوضات تجري حاليا بين موسكو والمعارضة السورية المسلحة في درعا (جنوب) بينما سقط ضحايا جراء قصف مكثف على بلدة غصم بالمحافظة خلال هدنة مؤقتة.

Published On 30/6/2018
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة