بوتين يسلم الأحد راية كأس العالم لأمير قطر

epa05108775 Russian President Vladimir Putin (R) meets with Qatari Emir Sheikh Tamim bin Hamad Al-Thani in Moscow, Russia, 18 January 2016. Sheikh Tamim is on a two-day official visit for talks focusing on investment, energy sector and situation in the Middle East. EPA/YURI KOCHETKOV
لقاء سابق جمع الشيخ تميم مع بوتين في موسكو (الأوروبية)

سيسلم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني -الأحد القادم- راية استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، خلال لقاء يجمع بينهما.

وأعلن يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي أن ذلك سيكون خلال حفل قصير يتضمن مراسم نقل رمزي لمهام استضافة نهائيات كأس العالم إلى قطر بنسخته القادمة، مشيرا إلى أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جياني إنفانتينو سيكون حاضرا.

واليوم زار الشيخ تميم مجلس قطر الذي أقامته لجنة المشاريع والإرث القطرية في حديقة غوركي بالعاصمة الروسية موسكو للتعريف بمونديال 2022 الذي ستستضيفه قطر.

ويستوحي مجلس قطر تصميمه من بيت الشعر التقليدي الذي عاش فيه أهل البادية في قطر والوطن العربي عدة قرون، وهو تصميم مشابه لملعب البيت في مدينة الخور (شمالي قطر) أحد الملاعب التي ستجرى فيها مقابلات بطولة كأس العالم 2022.

وفي سياق ذي صلة، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم أن موعد إقامة بطولة كأس العالم في قطر 2022 تقرر أن يكون في فصل الشتاء.

وفي مؤتمر صحفي، قال إنفانتينو إن مونديال قطر سيقام في الفترة بين 21 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول 2022.

وعن زيادة عدد المنتخبات المشاركة في المونديال إلى 48 منتخبا، قال إنفانتينو إن هذا الموضوع لم يُحسم حاليا، حيث سيتم عقد جلسة مع مسؤولي الرياضة القطرية خلال الفترة المقبلة، للتعرف منهم على إمكانية تنظيم النسخة القادمة بـ48 منتخبا.

المصدر : الجزيرة + وكالات