الحوثيون يقصفون جازان والتحالف يعلن مقتل مدنيين

جنود سعوديون في نقطة حدودية بمنطقة جازان (رويترز-أرشيف)
جنود سعوديون في نقطة حدودية بمنطقة جازان (رويترز-أرشيف)

أعلنت قيادة التحالف العربي السبت مقتل ثلاثة مدنيين في منطقة جازان (جنوبي السعودية) إثر سقوط قذيفة أطلقتها مليشيا الحوثي من اليمن.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي -في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية- إنه "في تمام الساعة الثانية و55 دقيقة من مساء اليوم، أعلن مركز عمليات المنطقة الجنوبية استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران لمدنيين بمقذوف نتج عنه استشهاد ثلاثة مدنيين في منطقة جازان".

وأضاف أن "المقذوف أُطلق بطريقة متعمدة لاستهداف المدنيين"، واعتبر أن "هذه الأعمال العبثية تندرج تحت الأعمال العدائية تجاه المدنيين".

ويواصل الحوثيون إطلاق القذائف والصواريخ البالستية من اليمن باتجاه الأراضي السعودية، في حين يواصل طيران التحالف العربي قصف مواقع في أنحاء مختلفة من الأراضي اليمنية، بينما يسعى المبعوث الدولي لليمن مارتن غريفيث لإعادة إطلاق المفاوضات لحل الأزمة التي تعصف بالبلاد منذ عام 2014.

وقال التحالف العربي الثلاثاء الماضي إنه اعترض صاروخا بالستيا كان متجها إلى مدينة ينبع (غربي السعودية)، وهو الصاروخ السادس الذي يطلقه الحوثيون منذ بداية شهر رمضان، بحسب بيان للتحالف.

المصدر : الفرنسية