قوات حفتر: اعتقلنا المسؤول الأمني بدرنة بعملية نوعية

قوات حفتر: اعتقلنا المسؤول الأمني بدرنة بعملية نوعية
صورة للعميد يحيى الأسطى عمر نشرتها قوات حفتر بعد اعتقاله (مواقع التواصل)

قالت قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر إنها اعتقلت مسؤول الملف الأمني في مدينة درنة العميد يحيى الأسطى عمر في ما وصفتها بالعملية النوعية.

لكن مصادر قالت إن عمر سلم نفسه إلى قوات حفتر بعدما حاصرت بيت أسرته وهددت باعتقال زوجته وأبنائه، مما دعاه لتسليم نفسه.

ونشرت قوات حفتر عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة عمر وهو مكبل بأصفاد حديدية ويرتدي لباسا مدنيا وبجانبه عنصر من قوات حفتر.

ووصف قائد غرفة العمليات العسكرية لما تعرف بـعملية الكرامة اللواء عبد السلام الحاسي العميد يحيى الأسطى عمر بأنه "إرهابي"، و"مسؤول عن الملف الأمني في تنظيم القاعدة" بمدينة درنة.

وتشن قوات حفتر منذ أوائل مايو/أيار الماضي حملة ضارية على مدينة درنة (شرقي ليبيا) للسيطرة عليها بدعوى مكافحة الإرهاب، وتتصدى ما تعرف بقوة حماية درنة لهجمات تلك القوات.

وخلال الساعات الأخيرة قتل رجل، وامرأة وطفلها في درنة جراء الرصاص العشوائي والقصف على أحياء المدينة التي يتمركز داخلها مقاتلو قوة حماية درنة.

وقالت مصادر للجزيرة إن عدد القتلى والجرحى من المدنيين جراء القصف والرصاص العشوائي تجاوز الأربعين حالة في مختلف أنحاء المدينة خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة.

وتشهد مناطق وسط مدينة درنة حرب شوارع منذ عدة أيام خلفت أضرارا مادية كبيرة في الممتلكات نتيجة القصف المدفعي والجوي، وأكدت مصادر طبية سقوط قذائف صاروخية على مستشفى الهريش، وهو المستشفى الوحيد الذي يعمل في المدينة.

المصدر : الجزيرة