الفلسطينيون يؤبنون "شهيدة الإنسانية" رزان النجار

المشاركون طالبوا المؤسسات الدولية والأممية بتوفير الحماية للطواقم الطبية (الأناضول)
المشاركون طالبوا المؤسسات الدولية والأممية بتوفير الحماية للطواقم الطبية (الأناضول)

نظمت المؤسسات الأهلية في قطاع غزة وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية في مدينة غزة، استنكارا لما وصفوه بجريمة قتل الاحتلال الإسرائيلي للمسعفة الفلسطينية رزان النجار.

ورفع المشاركون صورا لـ"شهيدة الإنسانية" التي كانت أول متطوعة لإسعاف الجرحى خلال مسيرات العودة على حدود قطاع غزة، وطالبوا المؤسسات الدولية والأممية بتوفير الحماية للطواقم الطبية وفق القوانين والشرائع الدولية.

وفي رام الله، شارك عشرات من العاملين في المؤسسات الطبية والإنسانية وشخصيات وطنية وسياسية ودينية في موكب جنائزي رمزي لجثمان الشهيدة رزان النجار، ورافقت الموكب مسيرة لعدد من مركبات الإسعاف.

وردد المشاركون في الموكب هتافات تستنكر جريمة قتل المتطوعة، وطالبوا المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لحماية الفلسطينيين ومؤسساتهم الطبية من بطش الاحتلال وجرائمه.

واستشهدت المتطوعة رزان النجار الجمعة الماضي، خلال عملها في إسعاف المصابين في "مسيرات العودة"، شرق مدينة خانيونس (جنوبي قطاع غزة).

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

استشهد فلسطيني بغزة متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال مسيرات العودة، من جهة أخرى قصفت مقاتلات الاحتلال مواقع للمقاومة بغزة، وبرر الاحتلال ذلك بتوجيه المقاومة ضربات لمواقع جنوبي إسرائيل.

استشهد شاب فلسطيني برصاص مستوطن وجنود الاحتلال قرب الحرم الإبراهيمي بالخليل، بزعم محاولته دعس عدد من الجنود. في حين شيعت جماهير غزة جثمان الشهيدة المسعفة رزان النجار التي استشهدت الجمعة.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة