شاهد.. نازحون سوريون يستغيثون على أبواب الأردن

بث ناشطون مقاطع فيديو لنازحين سوريين عند الحدود السورية الأردنية يتظاهرون مع عائلاتهم لمناشدة الأردن فتح حدوده، ومطالبة الأمم المتحدة بالتدخل لإنقاذهم وتمكين النساء والأطفال على الأقل من عبور الحدود.

وارتفعت أصوات الرجال والنساء والأطفال بهتاف الثورة السورية "يا الله ما لنا غيرك يا الله" وعبروا عن وحدتهم إزاء حملة نظام الأسد على مدنهم وقراهم في محافظة درعا جنوبي سوريا.

وأظهرت الصورُ الأطفالَ والنساءَ يفترشون الأرض في العراء قرب الحدود الأردنية المغلقة.

وقد فرّ حوالي 66 ألف سوري من القصف العنيف على درعا قاصدين الحدود مع الأردن، وفقا للأمم المتحدة. غير أن عمان تغلق الحدود قائلة إن المملكة بلغت حدها الأقصى في استقبال اللاجئين.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

تداول ناشطون سوريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلا مصورا لأحد عناصر النظام السوري وهو يتوعد أهالي درعا في جنوب سوريا، وسط أنباء عن حشد النظام لمعركة هناك.

أبدى دي ميستورا مخاوفه من أن يلقى جنوب سوريا مصير الغوطة الشرقية، حيث يواصل النظام قصف درعا متسببا بسقوط قتلى، تزامنا مع إدراج النظام بالقائمة الأممية السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال.

أفاد مراسل الجزيرة بأن 25 غارة جوية روسية استهدفت بلدات في ريف درعا الشرقي خلال نصف ساعة فقط مساء السبت، ضمن حملة روسيا والنظام السوري على محافظة درعا جنوبي سوريا.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة