الجزيرة نت في رسالة ماجستير بجامعة بغداد

أعضاء لجنة مناقشة رسالة الماجستير للطالب منتظر الحسناوي (الجزيرة نت)
أعضاء لجنة مناقشة رسالة الماجستير للطالب منتظر الحسناوي (الجزيرة نت)

كانت الجزيرة نت أحد موقعين إعلاميين تم اعتمادهما في رسالة ماجستير للطالب العراقي منتظر الحسناوي بجامعة بغداد تناولت الخطاب الإعلامي للتيارات الدينية في العراق إزاء الاحتلال الأميركي.

الرسالة حملت عنوان "الخطاب الإعلامي للتيارات الدينية في العراق إزاء مقاومة الاحتلال الأميركي.. دراسة في موقعي الجزيرة نت والبي بي سي عربي في الفترة بين عامي 2003 و2011".

وتضمنت الرسالة أربعة فصول تناول آخرها اتجاهات وطبيعة خطاب التيارات الدينية العراقية تجاه الاحتلال في الثماني سنوات التي تلت الغزو الأميركي للعراق وصولا إلى انسحاب القوات الأميركية.

وكان اختيار معد رسالة الماجستير موقع الجزيرة نت -بالإضافة إلى موقع "بي بي سي"- بالنظر إلى أنه من المواقع الإخبارية المشهورة والمنتشرة في العالم، ولأنه اهتم بالشأن العراقي.

واعتمد الطالب منتظر الحسناوي في تحليل المضمون على الأخبار والتقارير والحوارات التي وردت في الموقعين في ما يتعلق بموضوع الرسالة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي جدلا كبيرا بشأن عبارة “يستحق الدكتوراه” التي أوردتها لجنة علمية لمناقشة رسالة ماجستير مقدمة من العازف العراقي نصير شمة، أمس الخميس في القاهرة.

منحت كلية كامبردج البريطانية الدولية للغات درجة الماجستير الفخرية في إدارة الأعمال للزميل تامر المسحال مراسل الجزيرة في غزة؛ تقديرا لتميزه وإبداعه الإعلامي، ولدوره في تطوير قدرات الإعلاميين الفلسطينيين الشباب.

حصل الزميل حسام حمدان اليوم على درجة الماجستير من الأكاديمية العربية المفتوحة بالدانمارك بتقدير عام جيد جدا عن رسالته الموسومة بـ “المواقع الإخبارية العربية.. دراسة وصفية لموقع الجزيرة نت”.

المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة