اعتراض صاروخين بالستيين أطلقهما الحوثيون فوق الرياض

أشخاص يتفقدون الأضرار التي خلفتها شظايا، ناتجة عن صواريخ بالستية أطلقها الحوثيون في اليمن، سقطت على منزل في الرياض، السعودية، 26 مارس/آذار 2018.
آثار أضرار خلفتها شظايا ناتجة عن صواريخ بالستية أطلقها الحوثيون سقطت على منزل في الرياض مارس/آذار الماضي (رويترز)

قالت قناة الإخبارية السعودية إن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت صاروخين بالستيين أطلقهما الحوثيون فوق العاصمة الرياض اليوم الأحد، بينما نقلت وكالة رويترز عن شاهد عيان قوله إنه سمع دوي انفجارات وشاهد ومضات في سماء العاصمة، كما ظهرت سحب دخان فوق المدينة.

وكثف الحوثيون هجماتهم الصاروخية على المملكة في الفترة الأخيرة، ويقولون إن ذلك يأتي ردا على الغارات الجوية التي يشنها التحالف الذي تقوده السعودية.

في المقابل، قالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، إن القوة الصاروخية التابعة للجماعة قصفت مركز معلومات وزارة الدفاع، وأهدافًا ملكية أخرى بالرياض بدفعة من صواريخ البركان البالستية.

وبهذا يرتفع عدد الصواريخ التي أعلنت السعودية اعتراضها وتدميرها في سماء المملكة منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن قبل ثلاث سنوات؛ إلى 153 صاروخا.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

وسائل إعلام سعودية: الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخا شمال شرق الرياض

اعترض الدفاع الجوي السعودي الثلاثاء صاروخا بالستيا أطلق باتجاه مدينة ينبع غربي المملكة، دون أن ينتج عن ذلك أية إصابات، وهو الصاروخ السادس الذي يطلقه الحوثيون منذ بداية شهر رمضان.

Published On 5/6/2018
الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخا حوثيا بنجران

أعلن التحالف العربي تدمير الدفاعات الجوية السعودية صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون من محافظة صعدة باليمن فوق مدينة جازان في جنوب المملكة. بينما أعلن الحوثيون إطلاق صاروخ بالستي على مطار جازان.

Published On 21/5/2018
وسائل إعلام سعودية: قوات الدفاع الجوي اعترضت صاروخين باليستيين فوق الرياض

قالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين إن قواتهم أطلقت صواريخ بالستية على أهداف اقتصادية في العاصمة السعودية، في حين قالت وسائل إعلام سعودية إن الدفاع الجوي اعترض صاروخين في سماء الرياض.

Published On 9/5/2018
السعودية تدشن صافرات الإنذار2

دشنت السعودية نظام إنذار مبكر بمدن بينها الرياض، في مرحلة تشهد فيها استهدافا متكررا بالصواريخ البالستية من قبل الحوثيين باليمن، بينما تصدر وسم #صافرات_الإنذار الذي أطلق بالمناسبة قائمة التغريد العالمية.

Published On 10/5/2018
المزيد من عربي
الأكثر قراءة