أئمة تونسيون يطالبون بتعطيل الحج هذا العام لهذا السبب

نقابة الأئمة التونسيين: من الأفضل استغلال أموال الحج لتحسين أوضاع الشعب (رويترز)
نقابة الأئمة التونسيين: من الأفضل استغلال أموال الحج لتحسين أوضاع الشعب (رويترز)

طالبت نقابة الأئمة التونسيين مفتي الجمهورية بتعطيل أداء فريضة الحج هذا العام، بسبب ارتفاع التكلفة من جهة، واستغلال أموال الحج من طرف السعودية لتمويل حروبها ضد بلدان إسلامية من جهة أخرى.

ونقلت صحف محلية عن الأمين العام للنقابة فاضل عاشور قوله إنه من الأفضل استغلال هذه الأموال لتحسين الأوضاع المعيشية للشعب التونسي.

ووصل عدد الحجاج في تونس هذا العام إلى 10892 حاجا مقابل 10374 عام 2017.

وكانت الهيئة الدولية لمراقبة إدارة السعودية للحرمين الشريفين (بيت الله الحرام والمسجد النبوي) قد استنكرت استمرار سلطات المملكة في منع السوريين والقطريين من أداء فريضة الحج.

وقالت الهيئة في بيان إن السعودية تمنع السوريين من الحج للسنة السابعة على التوالي، وتمنع القطريين للسنة الثانية، وذلك لأسباب سياسية.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

استنكرت الهيئة الدولية لمراقبة إدارة السعودية للحرمين الشريفين استمرار سلطات المملكة بمنع السوريين والقطريين من أداء فريضة الحج، وقالت إن السوريين ممنوعون للسنة السابعة والقطريين للمرة الثانية وذلك لأسباب سياسية.

أكد الداعية التونسي بشير بن حسن أن الإرهاب خرج من السعودية، وقال إن اتهامات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لجماعة الإخوان المسلمين بالإرهاب وتخويف أوروبا منهم "استبلاه سياسي".

رفضت منظمات تتبنى الدفاع عن دين تونس وهويتها مقترحات أعدتها لجنة رئاسية وتتناول قضايا كالمساواة في الميراث بين الرجال والنساء، ووصفت تلك المقترحات بأنها معادية للإسلام ومناقضة للقرآن.

ذكر موقع فرنسي مختص في الشأن الأفريقي أن وزير الداخلية التونسي لطفي براهم التقى سرا مدير المخابرات الإماراتية في جزيرة جربة التونسية، وخططا معا لانقلاب على السلطة في تونس.

المزيد من ديني
الأكثر قراءة