كوشنر يبحث بالدوحة والقاهرة سلام الشرق الأوسط

قال البيت الأبيض إن جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأميركي والمبعوث الأميركي للسلام جيسون غرينبلات اجتمعا في الدوحة بأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مساء أمس الخميس.

وأفاد بيان البيت الأبيض بأن الاجتماع ناقش زيادة التعاون بين واشنطن والدوحة، وسبل تقديم المعونة الإنسانية لقطاع غزة الفلسطيني، وجهود إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تسهيل عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية (قنا) بأنه تم أيضا خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الوثيقة بين دولة قطر والولايات المتحدة في مختلف المجالات.

وكان كوشنر وغرينبلات قد التقيا في القاهرة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس الخميس، في ثالث محطات الوفد الأميركي بالمنطقة بعد زيارة الرياض وعمان.

من جهة أخرى، قال الملك الأردني عبد الله الثاني إنه لا مجال لإحلال السلام في الشرق الأوسط بدون قيام دولة فلسطينية.

وجدد خلال محادثاته مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في عمّان أمس تأييده قيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس.

في غضون ذلك قال البيت الأبيض في بيان إن الرئيس الأميركي سيستقبل الملك عبد الله الثاني في البيت الأبيض يوم 25 يونيو/حزيران الجاري.

وأضاف البيان أن الجانبين سيبحثان العمل على إرساء سلام دائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

يشار إلى أن كوشنر مكلف بوضع خطة ترامب لإقامة السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وقال البيت الأبيض إن الخطة ستنشر قريبا.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الخميس لمبعوثي الرئيس الأميركي دونالد ترامب -اللذين يقومان حاليا بجولة في الشرق الأوسط- إن مصر تؤيد “تسوية عادلة وشاملة” للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

21/6/2018

أعلن البيت الأبيض أن ولي العهد السعودي عقد مباحثات الأربعاء مع مستشار وصهر الرئيس الأميركي ومع المبعوث الأميركي للسلام بالشرق الأوسط، بالتزامن مع إعداد كوشنر خطة أميركية للشرق الأوسط.

20/6/2018
المزيد من الدولة الفلسطينية
الأكثر قراءة