كوشنر يلتقي ابن سلمان تمهيدا لصفقة القرن

White House senior advisor Jared Kushner (C) and his wife Ivanka Trump (R) arrive to tour the new Global Center for Combatting Extremist Ideology with U.S. President Donald Trump and Saudi Arabia's King Salman bin Abdulaziz Al Saud (not pictured) in Riyadh, Saudi Arabia May 21, 2017. REUTERS/Jonathan Ernst
ابن سلمان مع كوشنر وزوجته إيفانكا أثناء زيارة الأخيرين للسعودية في مايو/أيار 2017 (رويترز)

أعلن البيت الأبيض أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عقد مباحثات الأربعاء مع جاريد كوشنر مستشار وصهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب وجيسون غرينبلات المبعوث الأميركي للسلام بالشرق الأوسط، بالتزامن مع إعداد كوشنر خطة أميركية للشرق الأوسط.

وقال البيت الأبيض في بيان إن الثلاثة بحثوا في الرياض الأوضاع في إسرائيل والأراضي الفلسطينية، وتقديم مساعدات إنسانية لغزة، ودعم العلاقات بين الولايات المتحدة والسعودية.

ويأتي هذا بعد يوم من لقاء بين كوشنر وغرينبلات في عمان وبين ملك الأردن عبد الله الثاني، وذلك في إطار جولة بالمنطقة أثناء وضع واشنطن اللمسات الأخيرة على "صفقة القرن" التي يؤكد الفلسطينيون أنها تستهدف تصفية قضيتهم.

وفي مطلع أبريل/نيسان الماضي، كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن كوشنر أمضى ساعات مع ابن سلمان في واشنطن لبحث "صفقة القرن"، وذلك بعد أسبوع من استضافة كوشنر وغرينبلات اجتماعا ضم ممثلين عن عشرين دولة، بما فيها إسرائيل وعدد من الدول العربية، في حين قاطعته السلطة الفلسطينية.

المصدر : وكالات