كوشنر يلتقي ابن سلمان تمهيدا لصفقة القرن

ابن سلمان مع كوشنر وزوجته إيفانكا أثناء زيارة الأخيرين للسعودية في مايو/أيار 2017 (رويترز)
ابن سلمان مع كوشنر وزوجته إيفانكا أثناء زيارة الأخيرين للسعودية في مايو/أيار 2017 (رويترز)

أعلن البيت الأبيض أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عقد مباحثات الأربعاء مع جاريد كوشنر مستشار وصهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب وجيسون غرينبلات المبعوث الأميركي للسلام بالشرق الأوسط، بالتزامن مع إعداد كوشنر خطة أميركية للشرق الأوسط.

وقال البيت الأبيض في بيان إن الثلاثة بحثوا في الرياض الأوضاع في إسرائيل والأراضي الفلسطينية، وتقديم مساعدات إنسانية لغزة، ودعم العلاقات بين الولايات المتحدة والسعودية.

ويأتي هذا بعد يوم من لقاء بين كوشنر وغرينبلات في عمان وبين ملك الأردن عبد الله الثاني، وذلك في إطار جولة بالمنطقة أثناء وضع واشنطن اللمسات الأخيرة على "صفقة القرن" التي يؤكد الفلسطينيون أنها تستهدف تصفية قضيتهم.

وفي مطلع أبريل/نيسان الماضي، كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن كوشنر أمضى ساعات مع ابن سلمان في واشنطن لبحث "صفقة القرن"، وذلك بعد أسبوع من استضافة كوشنر وغرينبلات اجتماعا ضم ممثلين عن عشرين دولة، بما فيها إسرائيل وعدد من الدول العربية، في حين قاطعته السلطة الفلسطينية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بينما تتسارع الخطى لوضع اللمسات الأخيرة على ملفات ما باتت تُعرف بصفقة القرن، وفي حين تتهيأ جميع الأطراف لتسلم أدوارها من السيناريو المرسوم للصفقة؛ تطل السلطة الفلسطينية بحثا عن خياراتها.

18/6/2018

كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترمب وصهره أمضى ساعات مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في واشنطن؛ لبحث ما تسمى “صفقة القرن”.

1/4/2018

بينما كانت أجواء الفرح والابتهاج تسود الاحتفال بافتتاح السفارة الأميركية بالقدس، كانت القوات الإسرائيلية تقترف مجزرة بحق الفلسطينيين في غزة، فهل كان المحتفلون يرقصون على جثث القتلى دونما وخزة ضمير؟

15/5/2018
المزيد من عربي
الأكثر قراءة