ردا على الطائرات الورقية.. الاحتلال يقصف غزة بالصواريخ

Smoke rises following an Israeli air strike in Gaza May 29, 2018. REUTERS/Suhaib Salem
غارة إسرائيلية على قطاع غزة أواخر الشهر الماضي (رويترز)

شنت طائرات حربية تابعة للاحتلال الإسرائيلي غارات على مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ردا على الطائرات الورقية الحراقة التي يطلقها الناشطون الفلسطينيون داخل الخط الأخضر، في حين أطلقت المقاومة قذائف على البلدات الإسرائيلية القريبة من القطاع.

وقال شهود عيان إن غارات إسرائيلية استهدفت فجر اليوم الأربعاء مواقع للمقاومة شرق جباليا شمالي القطاع ألحقت أضرارا مادية في الموقع المستهدف.

كما أصيب فلسطينيان في غارة أخرى استهدفت أرضا متاخمة لموقع للمقاومة الفلسطينية غرب رفح جنوبي القطاع.

وأكد متحدث باسم جيش الاحتلال حصول الغارات، موضحا أنها جاءت "ردا على مواصلة إطلاق الطائرات الورقية والبالونات التخريبية باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

وأضاف المتحدث في صفحته بفيسبوك أن الجيش الإسرائيلي مصمم على مواصلة التحرك بشكل متصاعد ضد ما وصفها بالأعمال الإرهابية طالما هناك حاجة وباستخدام وسائل متنوعة، وفق تعبيره.

وقد ردت المقاومة على الغارات الإسرائيلية بإطلاق صواريخ تجاه مستوطنات متاخمة للقطاع.

ومع أنه لم يعلن أي فصيل فلسطيني مسؤوليته، فإن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أكدت أن المقاومة الفلسطينية لن تسمح للاحتلال الإسرائيلي بالاستفراد بالشعب الفلسطيني وفرض معادلات جديدة.

وكتب المتحدث باسم الحركة فوزري برهوم على صفحته في فيسبوك "كل التحية للمقاومة الباسلة التي ردت على القصف الإسرائيلي لمواقعها في غزة، وهذا حق مشروع".

يشار إلى أن الناشطين الفلسطينيين في غزة لجؤوا إلى الطائرات الورقية الحارقة في احتجاجاتهم بمسيرات العودة التي بدأت في 30 مارس/آذار الماضي، وهو ما يقض مضجع الاحتلال الذي صار يحاربها منذ فترة بغارات الطائرات الحربية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

طائرات إف 16 تزيد تكلفتها على سبعين مليون دولار، في مواجهة طائرات ورقية حارقة لا تتجاوز تكلفتها دولارا واحدا؛ هي باختصار معادلة المواجهة الحالية التي فرضها متظاهرون فلسطينيون بقطاع غزة.

18/6/2018

في نهار رمضاني قائظ ينهمك شبان فلسطينيون في تصنيع طائرات ورقية، نجحوا في جعلها تحمل مواد مشتعلة لإحراق أحراش الاحتلال على حدود غزة، وبهدف “إيلام وإرباك العدو بوسائل بدائية”.

13/6/2018

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين مواقع عدة تابعة للمقاومة الفلسطينية في مناطق متفرقة من قطاع غزة. وتسببت الغارات في خسائر مادية بالمواقع المستهدفة.

18/6/2018
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة