اشتباكات بين الشرطة وحزب الله العراقي وسط بغداد

الشرطة العراقية أكدت جرح اثنين من عناصرها بالاشتباكات (رويترز-أرشيف)
الشرطة العراقية أكدت جرح اثنين من عناصرها بالاشتباكات (رويترز-أرشيف)

وقعت اشتباكات في وسط بغداد اليوم الأربعاء بين قوات الشرطة وعناصر من "كتائب حزب الله" العراقية، أحد فصائل الحشد الشعبي، أدت لسقوط ثلاثة جرحى وانتهت باعتقال عنصر من ذلك الفصيل.

وقالت وزارة الداخلية العراقية في بيان إن إطلاق النار بدأ عندما حاولت دورية للشرطة اعتقال سائق سيارة مسروقة ينتمي للحشد الشعبي. وأكد البيان إصابة عنصرين من الشرطة بجروح.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول في وزارة الداخلية قوله إن "إحدى دوريات شرطة النجدة أوقفت سيارة لأحد المطلوبين. وبعد دقائق حضرت قوة من حزب الله تتكون من خمس سيارات وأطلقت النار" في شارع فلسطين وسط بغداد.

وأضاف المسؤول أن "الشرطة ردت على مصادر النيران، وأدى تبادل إطلاق النار إلى إصابة اثنين من عناصر الشرطة وأحد عناصر كتائب حزب الله"، قبل أن "تطوق الشرطة مقر الكتائب".

وفي وقت لاحق، فكت الشرطة الطوق عن مقر الفصيل "بعد توقيف مطلق النار"، وفقا لما ذكره المسؤول نفسه.

وقاتلت كتائب حزب الله العراقي في صفوف الحشد الشعبي بالعراق، كما قاتلت في سوريا إلى جانب قوات النظام. ويعتقد أن عناصر من هذا الفصيل قتلوا في غارة جوية في سوريا ليل الأحد، نسبت إلى إسرائيل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

اتهم الحشد الشعبي العراقي الولايات المتحدة بقتل 22 من قواته في غارة على الحدود السورية العراقية، وبينما اتهمت دمشق التحالف الدولي بقيادة أميركا بتنفيذها، نفى التحالف ذلك.

18/6/2018

أصدر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مرسوما يضفي الصفة الرسمية على ضم مقاتلي الحشد الشعبي إلى قوات الأمن، حيث سيحصلون على الكثير من حقوق أفراد الجيش.

9/3/2018
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة