أمير الكويت يستقبل ملك الأردن

التقى أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، والوفد الرسمي المرافق خلال زيارته للكويت.
الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (يمين) خلال استقباله الملك عبد الله الثاني (الجزيرة)

التقى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بملك الأردن عبد الله الثاني والوفد الرسمي المرافق خلال زيارته القصيرة للكويت.

وقال بيان صادر عن الديوان الأميري في الكويت إنه جرى خلال اللقاء في قصر دسمان تبادل الأحاديث الأخوية التي عكست عمق العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وبحث  سبل تعزيزها في المجالات كافة، بما يخدم مصالحهما المشتركة ويعزز العمل العربي المشترك.

كما تم بحث أهم القضايا وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية. وقد غادر ملك الأردن الكويت بعد زيارته التي استمرت بضع ساعات.

وعلى إثر الاحتجاجات التي شهدها الأردن في الأيام الماضية، تعهدت كل من السعودية والإمارات والكويت في قمة مكة بشأن الأزمة الأردنية الاثنين بتقديم حزمة من المساعدات الاقتصادية إلى الأردن تصل قيمتها 2,5 مليار دولار تتوزع على أربعة بنود، هي وديعة في البنك المركزي الأردني، مع تقديم ضمانات إلى البنك الدولي لمصلحة الأردن، وتقديم دعم سنوي لميزانية الحكومة لمدة خمس سنوات، إضافة إلى تمويل صناديق التنمية لمشاريع إنمائية.

ويقول دبلوماسيون غربيون إن تلك الاحتجاجات أقلقت دولا خليجية تخشى من تداعيات ذلك على أمنها جراء عدم الاستقرار في الأردن الذي يدعم منذ فترة طويلة مواقفها في السياسة الخارجية.

ويعيش الأردنيون منذ مطلع 2018 تحت موجة غلاء حاد في أسعار السلع الرئيسية والخدمات، طالت الخبز، أبرز سلعة شعبية في السوق المحلية، كما تعاني موازنة الأردن للعام الجاري عجزا ماليا بقيمة إجمالية بلغت 1,750 مليار دولار، قبل التمويل (المنح والقروض).

المصدر : الجزيرة + وكالات