وفد مغربي يزور إسرائيل

الوفد سيزور عدة مدن ومقدسات إسلامية (الصحافة الإسرائيلية)
الوفد سيزور عدة مدن ومقدسات إسلامية (الصحافة الإسرائيلية)

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن وفدا من المملكة المغربية بدأ زيارة تستمر خمسة أيام إلى إسرائيل، يلتقي خلالها أعضاء بالكنيست ومسؤولين في الحكومة.

وحسب بيان الخارجية، فإن الوفد يتشكل من مهندسين وكتاب ومخرجين ورجال أعمال مغاربة ممن يرون أهمية للحوار والتواصل مع نظرائهم الإسرائيليين.

وسيحل الوفد ضيفا على متحف المحرقة النازية ومركز تراث يهود شمال أفريقيا، كما سيزور مدن القدس وحيفا ومقدسات إسلامية، وسيلتقي طلابا إسرائيليين يشاركون في دورة لتعلم اللغة المغربية اليهودية المحكية، حسب البيان.

وتزامنت زيارة الوفد المغربي مع إرسال المغرب مستشفى ميدانيا للقطاع، حيث وصل السفير المغربي في مصر أحمد التازي على رأس قافلة مغربية يضم طاقمها 165 شخصا من أطباء وفنيين للمستشفى الميداني المغربي المقرر إقامته في غزة.

كما تم إرسال قافلة مساعدات إنسانية عبرت من خلال معبر رفح البري بالتنسيق بين سفارة دولة فلسطين بالقاهرة والجهات الأمنية المصرية.

المصدر : الجزيرة + الصحافة الفلسطينية

حول هذه القصة

حذرت هيئتان مغربيتان من اختراق صهيوني قالتا إنه يهدد أمن المغرب واستقراره، وذلك بعدما رصدتا معطيات ووقائع جديدة تشير، وفق الهيئتين، إلى تطور ظاهرة التطبيع مع الكيان الصهيوني.

في تواصل لما اعتبر هرولة من مسؤولين ونشطاء سعوديين نحو التطبيع مع إسرائيل، هنأ الباحث والإعلامي السعودي عبد الحميد الحكيم إسرائيل بمناسبة ما سماه "عيد الاستقلال".

انتشرت بمواقع التواصل في تونس تعليقات حول برنامج الكاميرا الخفية "شالوم"، الذي يقول مقدمه وليد الزريبي إنه سيفضح شخصيات "قبلت" التطبيع مع إسرائيل، بينما أنكر بعضهم التهمة وهددوا بالتظلم للقضاء.

المزيد من تطبيع مع إسرائيل
الأكثر قراءة