دعوات للتظاهر في رام الله لرفع عقوبات غزة

دعا نشطاء وسياسيون وصحفيون فلسطينيون إلى مظاهرة مساء اليوم الأحد وسط مدينة رام الله، لمطالبة السلطة الفلسطينية برفع العقوبات التي فرضتها على قطاع غزة منذ أكثر من عام.

وأكد النشطاء أن المظاهرة ستنطلق تحت شعار "ارفعوا العقوبات عن غزة"، وذلك رفضا لاستمرار فرض العقوبات على أهالي غزة الذين يعانون حصارا من سلطات الاحتلال منذ أكثر من 12 عاما.

وجاءت الدعوة للتظاهر في مقطع فيديو حمل عنوان "ارفعوا العقوبات الجائرة عن قطاع غزة" شارك فيه صحفيون وفنانون وسياسيون، وتداوله ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالب المشاركون في الفيديو، وبينهم لبنانيون وأردنيون، برفع كل الخصومات المفروضة على رواتب موظفي القطاع، وقال المحلل السياسي خليل شاهين في مقطع مصوّر "لم يعد ممكنا الصمت حيال العقوبات المفروضة على غزة".

وقد أدت العقوبات التي تفرضها السلطة الفلسطينية على قطاع غزة بسبب خلافات مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى تدهور كبير في الأوضاع الإنسانية والمعيشية في القطاع.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قال الكاتب الإسرائيلي يوني بن مناحيم إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس تعرض لضغوط محلية وإقليمية ودولية دفعته لتخفيف العقوبات التي يفرضها على سكان قطاع غزة.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة