الحوثيون يقصفون جازان والتحالف يعلن مقتل مدنيين

Saudi soldiers patrol on a truck in Jizan on the border with Yemen November 3, 2014. Gains by the Shi'ite Houthi rebel movement in Yemen are ringing alarm bells in Saudi Arabia, concerned for what it means for its vulnerable southern border, already the conduit for a constant flow of illicit activity. Picture taken November 3, 2014. REUTERS/Faisal Al Nasser (SAUDI ARABIA - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)
جنود سعوديون في نقطة حدودية بمنطقة جازان (رويترز-أرشيف)

أعلنت قيادة التحالف العربي السبت مقتل ثلاثة مدنيين في منطقة جازان (جنوبي السعودية) إثر سقوط قذيفة أطلقتها مليشيا الحوثي من اليمن.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي -في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية- إنه "في تمام الساعة الثانية و55 دقيقة من مساء اليوم، أعلن مركز عمليات المنطقة الجنوبية استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران لمدنيين بمقذوف نتج عنه استشهاد ثلاثة مدنيين في منطقة جازان".

وأضاف أن "المقذوف أُطلق بطريقة متعمدة لاستهداف المدنيين"، واعتبر أن "هذه الأعمال العبثية تندرج تحت الأعمال العدائية تجاه المدنيين".

ويواصل الحوثيون إطلاق القذائف والصواريخ البالستية من اليمن باتجاه الأراضي السعودية، في حين يواصل طيران التحالف العربي قصف مواقع في أنحاء مختلفة من الأراضي اليمنية، بينما يسعى المبعوث الدولي لليمن مارتن غريفيث لإعادة إطلاق المفاوضات لحل الأزمة التي تعصف بالبلاد منذ عام 2014.

وقال التحالف العربي الثلاثاء الماضي إنه اعترض صاروخا بالستيا كان متجها إلى مدينة ينبع (غربي السعودية)، وهو الصاروخ السادس الذي يطلقه الحوثيون منذ بداية شهر رمضان، بحسب بيان للتحالف.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

وسائل إعلام سعودية: الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخا شمال شرق الرياض

اعترض الدفاع الجوي السعودي الثلاثاء صاروخا بالستيا أطلق باتجاه مدينة ينبع غربي المملكة، دون أن ينتج عن ذلك أية إصابات، وهو الصاروخ السادس الذي يطلقه الحوثيون منذ بداية شهر رمضان.

Published On 5/6/2018
قوات الشرعية تزحف باتجاه مدينة الحديدة (مواقع التواصل الاجتماعي)

دخلت العمليات العسكرية لتحرير محافظة الحديدة الواقعة غربي اليمن على البحر الأحمر منعطفا حاسما بعد اقتراب قوات الشرعية بقيادة التحالف العربي من أطراف هذه المدينة التي تشكل شريان الحياة للحوثيين.

Published On 4/6/2018
التحالف العربي يواصل منع دخول السفن لميناء الحديدة

قال موقع ستراتفور الإلكتروني إن القوى العديدة التي تقاتل الحوثيين تحت مظلة مجلس التعاون الخليجي لن يستمر تحالفها بعد هزيمة الحوثيين وتوقع نشوء صراع بين بعض أطرافها لفترة طويلة قادمة.

Published On 2/6/2018
قالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين إن دفاعاتهم الجوية تمكنت من إسقاط طائرة أباتشي سعودية

قالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين إن دفاعاتهم الجوية أسقطت طائرتين سعوديتين، الأولى أباتشي، ولقي طاقمها مصرعه، والثانية طائرة استطلاع. وأعلنت وسائل إعلام سعودية أن ثلاثة جنود سعوديين قتلوا بالحد الجنوبي.

Published On 1/6/2018
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة