معارك جديدة.. الموت الحوثي يخطف سعوديين وسودانيين

جماعة الحوثي تسيطر على مرافق الدولة باليمن وتخوض معارك ضد قوات التحالف العربي (رويترز)
جماعة الحوثي تسيطر على مرافق الدولة باليمن وتخوض معارك ضد قوات التحالف العربي (رويترز)
 
وقالت وسائل سعودية إن سبعة من جنود المملكة قتلوا في مواجهات مع مقاتلي جماعة الحوثي  بالحد الجنوبي، مما يرفع عدد قتلى الجيش السعودي خلال اليومين الماضيين إلى عشرة.

وذكرت مصادر أن طائرات سعودية نفذت هجمات ضد الحوثيين في نجران.

وفي وقت سابق قالت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي إن دفاعاتها الجوية تمكنت من إسقاط طائرتين سعوديتين، الأولى مقاتلة أباتشي، والثانية طائرة استطلاع.

وأوضحت وكالة سبأ التابعة للحوثيين أن الأباتشي أْسقطت في جحفان بجبهة جازان، مما أدى إلى مقتل طاقمها، أما طائرة الاستطلاع فهي من نوع "سي أتش 4"، وأسقطت في الجوازات قبالة منفذ علب الحدودي.

ولم يرد أي تأكيد أو نفي من قبل السلطات السعودية بخصوص الموضوع.

في السياق بث الإعلام الحربي التابع للحوثيين صورا قال إنها لعملية نفذت ضد جنود سودانيين في منطقة وعور بنجران، مما أدى إلى مقتل عدد منهم. 

من جانبه أعلن الجيش اليمني فجر الجمعة مقتل 30 مسلحا من عناصر جماعة الحوثي في معارك بينهما بمحافظة صعدة.

وقال متحدث باسم الجيش إن القوات الموالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي استعادت السيطرة التامة على وادي العطفين وعدد من المرتفعات المحيطة به، في منطقة العطفين بمديرية كتاف والبقع بمحافظة صعدة.

يشار إلى أن التحالف العربي الذي تقوده السعودية تدخل عسكريا في اليمن عام 2015 لردع الحوثيين بعد أن أطاحوا بحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، الذي أجبر على الهرب إلى الرياض.

وتقول الأمم المتحدة إن الحرب المستمرة في اليمن منذ أكثر من ثلاث سنوات أدت إلى مقتل عشرة آلاف شخص، كما تسببت في تفشي الأوبئة والمجاعة بمعظم مدن البلاد.

ويتهم التحالف جماعةَ الحوثي بأنها تحصل على السلاح والدعم من إيران، وهو اتهام تنفيه الجماعة وطهران

المصدر : الجزيرة + وكالات