الحوثيون يعلنون قصف "أهداف اقتصادية" بالرياض

وسائل إعلام سعودية: قوات الدفاع الجوي اعترضت صاروخين باليستيين فوق الرياض
القوات السعودية قالت إنها اعترضت الصواريخ

قالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين إن قواتهم أطلقت صواريخ بالستية على أهداف اقتصادية في العاصمة السعودية الرياض، في حين قالت وسائل إعلام سعودية إن قوات الدفاع الجوي اعترضت صاروخين بالستيين في سماء الرياض.

وذكرت قناة المسيرة التابعة للحوثيين اليوم الأربعاء أن "القوة الصاروخية قصفت الميناء الجاف وأهدافا أخرى اقتصادية بالرياض بدفعة صواريخ بالستية طراز بركان أتش 2". وقالت وكالة رويترز للأنباء إن أربعة انفجارات متتالية دوّت في الرياض.

من جانب آخر، قالت قناة "الإخبارية" السعودية إن "قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت صاروخين بالستيين في سماء الرياض كما اعترضت ودمرت صاروخا بالستيا أطلق باتجاه جازان".

وكانت قناة المسيرة قد قالت إن القوة الصاروخية للحوثيين أطلقت صاروخا بالستيا من نوع "بدر 1" على معسكر الدفاعات الجوية في جازان.

وسبق أن أطلق الحوثيون صواريخ بالستية على العاصمة السعودية، فقد أعلنوا في ديسمبر/كانون الأول 2017 إطلاق صاروخ على قصر اليمامة، كما أطلقوا في نوفمبر/تشرين الثاني من العام نفسه صاروخا على مطار الملك خالد الدولي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

بين صاروخ باليستي وآخر.. تحديات للتحالف بقيادة السعودية باليمن

أعلن الحوثيون الأحد أنهم أطلقوا دفعة صواريخ بالستية على أهداف اقتصادية بمنطقة نجران جنوبي السعودية، بينما قالت قناة “الإخبارية” من المملكة إن الدفاع الجوي دمر صاروخين بالستيين باتجاه نجران.

Published On 6/5/2018
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة