الاحتلال يكثف طلعاته في سماء الجولان

Israeli soldiers stand at the entrance to a military post near the Israeli border with Syria, close to the Druze village of Majdal Shams in the Israeli-occupied Golan Heights, Israel February 11, 2018. REUTERS/Ammar Awad
منظر عام من الجولان المحتل (رويترز-أرشيف)

أفاد مراسل الجزيرة بأن المنطقة المحاذية للحدود مع الجولان المحتل تشهد تحليقا مكثفا لطيران جيش الاحتلال الإسرائيلي، مضيفا أن الطائرات الإسرائيلية كانت تحلق على ارتفاع منخفض.

وذكر المراسل أن المعارضة السورية المسلحة تسيطر على معظم المناطق الممتدة على طول الشريط الحدودي مع الجولان المحتل، كما يسيطر فصيل خالد بن الوليد المحسوب على تنظيم الدولة على منطقة حوض اليرموك الواقعة على المثلث الحدودي بين فلسطين المحتلة وسوريا والأردن.

وقبل أسبوع أغلقت السلطات الإسرائيلية أجواءها على حدودها مع سوريا وفي سماء مرتفعات الجولان المحتل، وسط تأهب جيش الاحتلال لهجوم إيراني محتمل، وذلك في تصعيد ميداني وسياسي ضد الاتفاق النووي بين الدول الكبرى وإيران.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي "متأهب بشكل كبير لهجوم إيراني محتمل" ردا على قصف الطيران الحربي الإسرائيلي مطار التيفور العسكري السوري في ريف حمص الذي قتل فيه سبعة عسكريين إيرانيين في التاسع من أبريل/نيسان الماضي.

وكانت صحيفة هآرتس قالت إن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة وروسيا بأنها لن تظل مكتوفة الأيدي إذا تعرضت لهجوم إيراني من داخل الأراضي السورية. 

المصدر : الجزيرة