السعودية تؤيد انسحاب ترامب من الاتفاق النووي مع إيران

دونالد ترامب يعلن قرار انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران (رويترز)
دونالد ترامب يعلن قرار انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران (رويترز)

رحبت السعودية بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران وإعادة فرض عقوبات اقتصادية على طهران.

وقال بيان سعودي رسمي -أوردته وكالة الأنباء السعودية- إن إيران استغلت العائد الاقتصادي من رفع العقوبات عليها واستخدمته للاستمرار في أنشطتها المزعزعة لاستقرار المنطقة، وخاصة من خلال تطوير صواريخها البالستية ودعمها للجماعات الإرهابية في المنطقة بما في ذلك حزب الله ومليشيا الحوثي.

وأوضح البيان أن تأييد الرياض السابق للاتفاق النووي بين إيران ودول مجموعة "5 +1" كان مبنيا على قناعتها التامة بضرورة العمل على كل ما من شأنه الحد من انتشار أسلحة الدمار الشامل في منطقة الشرق الأوسط والعالم، إلا أن إيران استغلت العائد الاقتصادي من رفع العقوبات واستخدمته للاستمرار في أنشطتها المزعزعة للمنطقة.

وأعربت المملكة في البيان عن أملها بأن يتخذ المجتمع الدولي موقفا حازما وموحدا تجاه إيران و"أعمالها العدائية المزعزعة لاستقرار المنطقة، ودعمها للجماعات الإرهابية، خاصة حزب الله ومليشيا الحوثي، ودعمها لنظام الأسد والذي ارتكب أبشع الجرائم ضد شعبه التي أدت إلى مقتل أكثر من نصف مليون من المدنيين، بما في ذلك باستخدام الأسلحة الكيميائية".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قال المرشد الإيراني إن أميركا تحرض السعودية على إيران وتعميق الأزمة الإقليمية، وذكرت وزارة الخارجية الإيرانية أن الشراكة الأميركية السعودية تستهدف ضرب استقرار المنطقة وتعزيز سباق التسلح.

30/4/2018
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة