عبد الرحمن مصطفى رئيسا للائتلاف السوري

انتخبت الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري في مدينة اسطنبول التركية /عبد الرحمن مصطفى/ رئيساً للائتلاف الوطني السوري لدورة رئاسية جديدة،

انتخبت الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري في مدينة إسطنبول التركية عبد الرحمن مصطفى رئيسا للائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة السورية لدورة رئاسية جديدة، وقد حصل على 66 صوتا من أصوات مجموع أعضاء الهيئة العامة للائتلاف البالغ عددهم 83 عضوا.

وكان الائتلاف قد كلف عبد الرحمن مصطفى بمهام الرئيس في مارس/آذار الماضي خلفا لرياض سيف الذي تنحى عن منصبه لأسباب صحية.

وكلف الائتلاف آنذاك عبد الرحمن مصطفى نائب الرئيس حينها بتسيير أعمال الرئاسة حتى إجراء الانتخابات بناء على المادتين الـ8 والـ11 من النظام الأساسي للائتلاف الخاصتين بحالات شغور منصب الرئيس.

وينحدر مصطفى من مدينة جرابلس شمالي سوريا، ودرس الاقتصاد في حلب، ثم مارس الأعمال والإدارة المالية لمدة 24 عاما في كل من تركيا وليبيا والسعودية وبلغاريا، وهو يتقن اللغة التركية، وفق موقع الائتلاف.

ومع بداية الحراك الشعبي السوري ضد نظام بشار الأسد عام 2011 وضع مصطفى نقطة النهاية لحياته المهنية التي انطلقت عام 1988، وعاد إلى سوريا.

وفي عام 2012 تولى مصطفى مهام فعالة على صعيد تنظيم الصف التركمان ضمن الثورة السورية، ولا سيما في محافظة حلب، وكان في عداد الهيئة التأسيسية لمنبر تركمان سوريا.

وفي الاجتماع الثاني للهيئة العامة للمجلس التركماني في مايو/أيار 2014 انتخبه المندوبون رئيسا للمجلس التركماني السوري.

ويواصل مصطفى العمل السياسي التركماني مع فريق المجلس على كافة الصعد المحلية والإقليمية والدولية.

المصدر : الجزيرة