قتلى بغارات التحالف وسط صنعاء

التحالف قصف مكتب رئاسة الجمهورية في حي التحرير وسط صنعاء (مواقع التواصل الاجتماعي)
التحالف قصف مكتب رئاسة الجمهورية في حي التحرير وسط صنعاء (مواقع التواصل الاجتماعي)

قالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين إن ستة مواطنين على الأقل قتلوا وأصيب ثلاثون آخرون جراء غارتين نفذهما طيران التحالف العربي اليوم الاثنين على مبنى تابع للرئاسة في وسط صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون.

وقال المستشفى الجمهوري، القريب من مكان القصف، إنه استقبل عشرات الحالات وأطلق نداء للتبرع بالدم. ولم يتسن الحصول على معلومات بشأن القتلى والجرحى من مصادر مستقلة.

وقالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين إن الغارتين استهدفتا مكتب رئاسة الجمهورية في حي التحرير وسط العاصمة، ورجحت ارتفاع عدد القتلى بسبب الإصابات الخطيرة.

وكان طيران التحالف قد شن غارتين أخريين في صنعاء بعد منتصف الليل على مجمع وزارة الدفاع ومبنى وزارة الداخلية.

وجاءت هذه الغارات بعدما أعلن الحوثيون أمس الأحد أنهم أطلقوا دفعة صواريخ بالستية على أهداف اقتصادية بمنطقة نجران جنوبي السعودية. وقالت قناة "الإخبارية" السعودية إن الدفاع الجوي السعودي دمر صاروخين بالستيين أطلقهما الحوثيون باتجاه نجران.

وصعّد الحوثيون منذ 25 مارس/آذار الماضي ضرباتهم الصاروخية على مواقع سعودية، وقالوا إن قواتهم نفذت ضربات واسعة بصواريخ بالستية على أهداف سعودية، بينها مطار الملك خالد الدولي في الرياض، وقاعدة جازان، ومطار أبها الإقليمي في عسير، بالإضافة إلى قصف أهداف أخرى داخل العمق السعودي.

المصدر : الجزيرة