قصف مصري إماراتي لدعم حفتر بمعارك درنة

قال الناطق الرسمي باسم مجلس شورى مجاهدي درنة محمد المنصوري إن أحد مقاتلي المجلس ويدعى صالح الماجري قتل في قصف جوي إماراتي مصري استهدف مواقع لمقاتلي المجلس على أحد محاور المعارك بضواحي مدينة درنة (أقصى شرق ليبيا).

وقالت مصادر للجزيرة إن القصف تركز على منطقة "الظهر الأحمر" حيث تتمركز قوات مجلس مجاهدي درنة.

يأتي هذا بعد الإعلان عن سقوط سبعة قتلى وستة جرحى من قوات عملية الكرامة التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر إثر اشتباكات وقعت جنوب مدينة درنة المحاصرة التي تهدد تلك القوات باجتياحها.

وذكرت هذه المصادر من مدينة القبة (غرب درنة) أن المستشفى الميداني في المدينة استقبل القتلى والجرحى، وذلك بعد أنباء عن إحباط محاولات قوات حفتر لاجتياح درنة الخميس.

واندلعت اشتباكات بالمدفعية الثقيلة بين قوات مجلس شورى مجاهدي درنة وقوات عملية الكرامة في محور الحيلة جنوب درنة.

ودفعت قوات حفتر بمقاتلين وآليات ودبابات في محاور الحيلة والنوار والظهر لحمر (جنوب درنة)، وذلك في محاولة لاجتياح المدينة.

ونقلت قناة النبأ الليبية الخاصة عن مجلس شورى درنة أن قواته صدت محاولات القوات الموالية لحفتر للتقدم من جهة الجنوب نحو المدينة بمحوري الظهر لحمر والحيلة.

وتحدث المنصوري عن مشاركة أفراد من الجيش المصري ومرتزقة من تشاد في الهجمات التي تعرضت لها مواقع المجلس.

وقبيل سفره الشهر الماضي إلى الخارج وتداول إشاعات عن تدهور صحته قال حفتر إن "موعد تحرير درنة قد اقترب". وكانت قوات حفتر كثفت الأسابيع الماضية تحركاتها غرب المدينة الساحلية وجنوبها.

وصاحبت حشد القوات دعاية إعلامية بأن اقتحام المدينة بدأ بالفعل، ويأتي التصعيد حول درنة رغم أن وفودا قبلية زارتها مؤخرا لتفادي مواجهة عسكرية.

المصدر : الجزيرة